4 تحاليل للكشف عن عدوى بكتيريا الملوية فى المعدة

الثلاثاء، 30 مارس 2021 04:00 م
4 تحاليل للكشف عن عدوى بكتيريا الملوية فى المعدة تحليل بكتيريا الملوية البوابية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث عدوى بكتيريا الملوية البوابية أو هيليكوباكتر بيلوري في المعدة ويمكن أن تسبب مضاعفات تصل إلى القرحة الهضمية لكن معظم المصابين بالبكتيريا الحلزونية البوابية في أجهزتهم الهضمية لا يصابون بالقرحة، وتساعد 4 تحاليل في الكشف عن عدوى بكتيريا الملوية البوابية في معدتك والجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة "الاثنى عشر"، وفقاً لموقع " healthlinkbc".
 
file
 

وتُستخدم أربعة اختبارات للكشف عن بكتيريا الملوية البوابية
 

-اختبار الأجسام المضادة في الدم لمعرفة ما إذا كان جسمك قد صنع أجسامًا مضادة لبكتيريا الملوية البوابية إذا كان لديك أجسام مضادة لبكتيريا الملوية البوابية في دمك، فهذا يعني أنك إما مصاب حاليًا أو مصاب بالعدوى في الماضي.

-اختبار تنفس اليوريا يتحقق لمعرفة ما إذا كان لديك بكتيريا الملوية البوابية في معدتك يمكن أن يوضح هذا الاختبار ما إذا كنت مصابًا بعدوى الملوية البوابية ويمكن استخدامه أيضًا لمعرفة ما إذا كان العلاج قد نجح في التخلص من بكتيريا الملوية البوابية.

-اختبار مستضد البراز يتحقق اختبار مستضد البراز لمعرفة ما إذا كانت المواد التي تحفز الجهاز المناعي لمحاربة عدوى الملوية البوابية (مستضدات الملوية البوابية) موجودة في البراز، يمكن إجراء اختبار مستضد البراز للمساعدة في دعم تشخيص عدوى الملوية البوابية أو لمعرفة ما إذا كان علاج عدوى الملوية البوابية ناجحًا أم لا.

-خزعة المعدة. يتم أخذ عينة صغيرة (خزعة) من بطانة المعدة والأمعاء الدقيقة أثناء المنظار، يمكن إجراء عدة اختبارات مختلفة على عينة الخزعة.

shutterstock_504184885
 

 

لماذا يجب إجراء اختبار بكتيريا الملوية البوابية
 

يتم إجراء اختبار هيليكوباكتر بيلوري أو الملوية البوابية (H. pylori) من أجل:

-اكتشاف ما إذا كانت العدوى ببكتيريا الملوية البوابية قد تسبب قرحة أو تهيجًا في بطانة المعدة (التهاب المعدة).

-اكتشاف ما إذا كان علاج عدوى الملوية البوابية ناجحًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة