طقس الخليج.. دافئ بالكويت صحوا إلى غائم بالإمارات ورياح مثيرة بالسعودية

الأربعاء، 03 مارس 2021 08:00 ص
طقس الخليج.. دافئ بالكويت صحوا إلى غائم بالإمارات ورياح مثيرة بالسعودية درجات الحرارة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد منطقة الخليج طقسا متباينا، حيث تنشط الرياح السطحية فى السعودية، تتخللها سحب رعدية، بينما يكون صحوا فى الإمارات.
 

السعودية 

 
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الافقية على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كذلك على أجزاء من شمال ووسط المملكة تمتد إلى منطقة نجران، وتكون السماء غائمة جزئيًا تتخللها تشكيلات من السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية تمتد إلى أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، حائل، والحدود الشمالية، ويتوقع تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة، وجنوبية بوجه عام على باب المندب، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 14-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج.
 

البحرين 

 
أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع اليوم الأربعاء، في مملكة البحرين سيكون غائماً جزئياً مع فرصة بسيطة لتساقط أمطار متفرقة أحياناً خلال النهار.
 
الرياح: شمالية بوجه عام من 7 إلى 12 عقدة، وتصل من 15 إلى 20 عقدة أحياناً خلال النهار.
 
ارتفاع الموج: من قدم إلى قدمين قرب السواحل ومن 3 إلى 5 أقدام في عرض البحر.
 
درجة الحرارة: العظمى 24 درجة مئوية والصغرى 18 درجة مئوية.
 
الرطوبة النسبية: العظمى 80% والصغرى 25%.
 

الإمارات 

توقع المركز الوطنى للأرصاد أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئياً، ومائلا للحرارة نهاراً، ورطبا ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

حركة الرياح: جنوبية شرقية - شمالية شرقية / 10 - 20 تصل إلى 30 كم/س.

يكون الموج في الخليج العربي خفيفا.. ويحدث المد الأول عند الساعة 15:46 والمد الثاني عند 04:19 والجزر الأول عند الساعة 09:34 والجزر الثاني عند الساعة 21:56 .

وفي بحر عمان يكون الموج خفيفا.. ويحدث المد الأول عند 12:57 والمد الثاني عند الساعة 00:38 والجزر الاول عند الساعة 18:32 والجزر الثاني عند الساعة 07:20 .

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة:

المدينة الحرارة العظمى الحرارة الصغرى :

أبو ظبي 35 19 

دبــي 34 20 

الشارقة 34 15 

 

الكويت

ليلًا مائل للبروده والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 26 كم/ساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق، نهارًا دافئ والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 26 كم/ساعة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة