مانشستر سيتي يستعرض إنجازات أجويرو بعد إعلان رحيله رسميا

الإثنين، 29 مارس 2021 10:29 م
مانشستر سيتي يستعرض إنجازات أجويرو بعد إعلان رحيله رسميا سيرجيو أجويرو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث نادي مانشستر سيتي اليوم، الاثنين، عن مسيرة نجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو عن صفوف النادي الإنجليزي بنهاية الموسم الحالي لينهي بذلك مسيرة طويلة استمرت منذ صيف 2011 وحتى 2021، ويعد أجويرو أيقونة عالمية في كرة القدم، وواحدا من أكثر لاعبي كرة القدم تقديرا واحتراما من بين من ارتدوا القميص السماوي.

ونشر الموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي تقريراً للاعب أبرز فيه أجمل اللحظات التي عاشها وكيف كان الإعلان عن رحيله بنهاية الموسم الحالي.

وقرر النادي في بيان رسمي اليوم، الاثنين، إقامة تمثال للاعب بجانب تمثالي ديفيد سيلفا وفينسنت كومباني، تأكيداً على دور اللاعب التاريخي في صفوف الفريق طيلة السنوات العشر الماضية، وسيودع مانشستر سيتي بحالة من الحب الشديد والعاطفة مهاجمه الأسطوري سيرجيو أجويرو عندما ينتهي عقده هذا الصيف.

وانضم اللاعب إلى السيتي في صيف 2011، وكان له تأثير فوري بتسجيله هدفين وصنع تمريرة حاسمة في ظهوره الأول الذي استمر ثلاثين دقيقة في الفوز 4-0 على سوانزي سيتي.

وأكد مانشستر سيتي أن إحدى اللحظات الشهيرة من هذا القبيل هدفه الذي يخطف الأنفاس في المباراة النهائية التي لا تنسى في نفس الموسم ضد كوينز بارك رينجرز التي ضمنت لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الأول للنادي.

وأصبح سيرجيو الهداف التاريخي للسيتي لاحقا، متجاوزا الرقم القياسي الذي سجله إريك بروك عندما سجل في فوز السيتي بنتيجة 4-2 على نابولي في عام 2017، ولعب دورا رائدا في ألقاب النادي الثلاثة الأخرى في الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي وخمسة لكأس الرابطة.

وفي المجموع، سجل أجويرو 257 هدفا خلال 384 مباراة خاضها مع السيتي في كل المسابقات.

وينظر إلى سيرجيو أجويرو أنه أحد أعظم اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز وهو أكبر هدافي المسابقة من حيث عدد الأهداف المسجلة بالنسبة لعدد الدقائق التي لعبها.

وأوضح الموقع الرسمي للنادي، في الواقع، إنه أكثر من سجل أهدافا خارج ملعب فريقه في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز - وفي يناير 2020 تفوق على آلان شيرر ليسجل الرقم القياسي لأكبر عدد من "الهاتريك" بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد تسجيله 12 "هاتريك" أمام أستون فيلا على ملعب الأخير.

من جانبه، كشف خلدون المبارك، رئيس مانشستر سيتي، عن تجهيز تمثال لمهاجم السيتي إلى جانب زملائه السابقين في الفريق ديفيد سيلفا وفينسنت كومباني. كما سيتم الاحتفاء بأسطورته بتركيب فسيفساء مخصصة ودائمة له في أكاديمية السيتي لكرة القدم.

وقال خلدون المبارك: "مساهمة سيرجيو في مانشستر سيتي على مدى السنوات العشر الماضية لا يمكن التقليل منها. ستكون أسطورته محفورة بشكل لا يمحى في ذكريات كل من يحب النادي وربما حتى في ذكريات أولئك الذين يحبون كرة القدم بشكل عام".

وأضاف: "هذه ليست لحظة كلمات الوداع والخطب. لا يزال هناك الكثير الذي يتعين علينا العمل عليه في الفترة المتبقية لدينا مع سيرجيو، ونتطلع إلى مساهماته في التحديات المقبلة التي تنتظرنا".

"في غضون ذلك، يسعدني أن أعلن أننا سوف نفوض فنانا لإنشاء تمثال لسيرجيو ليكون في استاد الاتحاد جنبا إلى جنب مع التمثالين قيد الإنشاء لكل من فينسينت كومباني وديفيد سيلفا. ونتطلع إلى فرصة لتوديع سيرجيو في نهاية الموسم".

وسيبدأ النادي الآن العمل على خطط بمناسبة رحيل أجويرو في المباراة الأخيرة على أرضه لموسم 2020/21 ضد إيفرتون، حيث من المؤمل أن يُسمح لبعض آلاف من المشجعين بالحضور باستاد الاتحاد تقديرا لإسهاماته وإنجازاته غير العادية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة