اعرف حقيقة وجود حريق بمطار القاهرة وتطورات أزمة السفينة الجانحة (فيديو)

الإثنين، 29 مارس 2021 10:00 ص
اعرف حقيقة وجود حريق بمطار القاهرة وتطورات أزمة السفينة الجانحة (فيديو) جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة الحصاد التي جاء بها العديد من الأخبار المهمة عالميا ومحليا، أعدها محمد محسوب.
 
 
وتناولت النشرة توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي ببدء تنفيذ مشروع "الدلتا الجديدة"، مع دمج مراحل التنفيذ في مرحلة واحدة وضغط الجدول الزمني، وذلك لتعزيز استراتيجية الدولة في مجال تكوين وإنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارية حديثة، وتضم مجمعات صناعية تقوم على الإنتاج الزراعي، وتوفر الآلاف من فرص العمل الجديدة.
 
واطلع الرئيس على كافة التفاصيل ذات الصلة بالدراسات التي أُجريت من قِبَل الفرق البحثية بالجهات المتخصصة، على مساحات الأراضي بالساحل الشمالي الغربي عند منطقة محور الضبعة، والتي أثبتت جاهزية تلك الأراضي للاستصلاح الزراعي.
 
كما تناولت نفى باسم عبد الكريم، مساعد وزير الطيران المدنى للعلاقات الدولية والإعلام، صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى عن اندلاع حريق بمطار القاهرة الدولى.
 
وأكدت وزارة الطيران أن هذا الخبر عار تماما من الصحة، وتهيب الوزارة كافة وسائل الإعلام ومستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم نشره، والرجوع إلى المصادر الرسمية بوزارة الطيران؛ لعدم نشر معلومات كاذبة وغير صحيحة من شأنها إثارة الذعر والبلبلة.
 
وتناولت آخر تطورات وضع السفينة الجانحة بقناة السويس، حيث أعلنت هند فتحى، المتحدث الإعلامي للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، عن وصول القاطرة الهولندية ALP GUARD، والتي تعد من أكبر القاطرات العالمية على مستوى العالم، وذلك بهدف المساعدة في تحريك السفينة الجانحة بالقناة.
 
وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، قد أعلن أن العمل يجري حاليًا على توسيع نطاق التكريك والحفر بمنطقة مقدمة السفينة بإزالة جوانب القناة بتلك المنطقة والتكريك، للوصول بها إلى عمق 18 مترًا لتسهيل عملية تعويم السفينة.
 
وتناولت نعي المستشار تركى آل الشيخ، ضحايا حادث قطاري سوهاج، وذلك عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، كما أعلن المستشار عن تقديم مبلغ 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي في الحادث الأليم، متمنيا أن يلهم الله أهالي المتوفين الصبر والسلوان، وأن يمن بالشفاء على المصابين في الحادث الأليم.
 
وتحدثت عما أسفر الاجتماع الفني لمباراة منتخب مصر أمام جزر القمر، الاثنين، عن ارتداء منتخب مصر القميص الأحمر والشورت الأبيض والشراب الأسود، فى الجولة السادسة والأخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 التى تقام بالكاميرون.
 
وتقرر أن يتواجد المنتخبان مصر وجزر القمر فى ملعب المباراة فى الرابعة عصرًا قبل المباراة المقرر انطلاقها فى السادسة مساءً. وفى المقابل، يلعب منتخب جزر القمر بالزى الأخضر بالكامل، وحارس مرماه يرتدي الزي الأزرق كاملا.
 
وانتهت النشرة بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد الطقس الإثنين، طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية.
 
وتشهد البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة، ونشاطا للرياح على بعض المناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، تصاحبها فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، الإثنين: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14، وقنا العظمى 25 والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة