خالد صلاح

مصر تتصدر المنتخبات العربية فى قائمة الأكثر مشاركة بأمم أفريقيا

الإثنين، 29 مارس 2021 04:30 م
مصر تتصدر المنتخبات العربية فى قائمة الأكثر مشاركة بأمم أفريقيا منتخب مصر
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت المنتخبات العربية فى تحقيق رقم قياسى أمس، الأحد، بعد تأهل منتخب السودان لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام فى الكاميرون العام المقبل، ليصل عدد المشاركين إلى 6 فرق حتى الآن بزيادة منتخب واحد عن البطولة الماضية التى أقيمت بمصر 2019، والتي شارك فيها خمسة لأول مرة.

وتأهلت منتخبات "مصر، المغرب، الجزائر، تونس، جزر القمر، والسودان"، فيما ينتظر موقف منتخب موريتانيا الذى باستطاعته التأهل هو الآخر لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، حينما يلتقى مع جمهورية أفريقيا الوسطي غدا فى الجولة الأخيرة من التصفيات.

ويتصدر المنتخب المصري الوطني الأول قائمة المنتخبات العربية الأكثر مشاركة حتى الآن بعدما تأكد مشاركة الفراعنة في النسخة المقبلة بالكاميرون ،ليصل عدد مشاركات الحائز على 7 ألقاب إلى 25 بطولة حتى الآن.

بينما يحتل المركز الثاني المنتخب التونسي الشقيق الذي سيشارك في النسخة رقم 20 له عبر تاريخه وهو رقم كبير بفارق 5 بطولات عن البلد المتصدر مصر.

ويأتي في المركز الثالث من حيث عدد المشاركات منتخب الجزائر بطل النسخة الأخير التي أقيمت في مصر العام قبل الماضي لتصل الى 19 مشاركة بعد تأكد تأهلها إلى الكان القادمة.

وفي المركز الرابع يأتي المنتخب المغربي الذي نجح هو الآخر في المشاركة بعدد 18 بطولة بعدما استطاع هو الآخر حسم تأهله مبكراً الى بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة.

وخامساً يأتي المنتخب السوداني الذي حقق المفاجأة وأطاح بجنوب أفريقيا من التصفيات ليحجز مكانه مجدداً في الكان للمرة التاسعة في البطولة القارية الشهيرة.

ونجح منتخب جزر القمر في صناعة التاريخ ليصبح آخر الوافدين الجدد على بطولات أمم أفريقيا من المنتخبات المتأهلة بعدما استطاع حسم تأهله في مجموعة مصر في أقوى مفاجآت التصفيات المؤهلة للكاميرون 2021.

ويتأهب المنتخب الوطني الأول بقيادة حسام البدري الى تحقيق رقم مميز وتاريخي حال بلوغ دور الثمانية من كأس الأمم الأفريقية المقبلة، ليصل الفراعنة الى المواجهة رقم 100 في تاريخ البطولة كأول المنتخبات التي تصل الى هذا الرقم وهو الأمر الذي يتنافس عليه منتخبي غانا وكوت ديفوار هما الأخرين بنفس الرقم، حيث شاركوا جميعاً في 95 مباراة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة