ضرائب الرواتب أزمة تطارد نجوم منتخب إنجلترا فى تصفيات كأس العالم

الأحد، 28 مارس 2021 12:39 م
ضرائب الرواتب أزمة تطارد نجوم منتخب إنجلترا فى تصفيات كأس العالم انجلترا فى تصفيات كاس العالم
أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه نجوم المنتخب الانجليزي أزمة بسبب الضرائب على رواتبهم خلال مشاركتهم مع الأسود الثلاثة فى تصفيات كأس العالم المؤهلة للنهائيات التى تقام فى 2022. وقالت صحيفة "صن" الإنجليزية إن جاريث ساوثجيت المدير الفنى لمنتخب إنجلترا والفريق بأكمله، بما فى ذلك النجوم الكبار هارى كين وهارى ماجواير ورحيم سترلينج، يواجهون مطالب من مصلحة الضرائب الإنجليزية بعشرات الالآف من الجنيهات الإسترليني.

وأضافت الصحيفة، سيحقق رجال الضرائب مع لاعبي منتخب إنجلترا فيما يتعلق بمكافأة حقوق الصورة الخاصة بالأسود الثلاثةوأشارت الصحيفة إلى أن ترتيبات حقوق الصورة لاتحاد كرة القدم تسمح بدفع اللاعبين مقابل مشاركتهم فى العمل الترويجي والتجارى للجانب الوطني، ويبلغ سعر كل بنك حوالى 100 ألف جنيه إسترليني سنويًا للسماح باستخدام أسمائهم، حيث يتم دفع حقوق الصورة بالإضافة إلى رسوم اللعب، والتي يتبرع بها اللاعبون للجمعيات الخيرية.

وأوضحت الصحيفة أنه عادةً ما ينشئ لاعبو كرة القدم شركات منفصلة لإدارة دخلهم خارج الملعب، وتدفع شركاتهم ضريبة بمعدل 19%، بالمقارنة مع أعلى معدل 45 % لرواتبهم فى اللعب.

وشددت الصحيفة على أن مصلحة الضرائب الانجليزية تتطلع لتضييق الخناق على المدفوعات للشركات، حيث التقى اتحاد كرة القدم ومحامو اللاعبين برجال الضرائب الشهر الماضي في محاولة لإبرام صفقة.

وقال متحدث باسم اتحاد كرة القدم، "يتم دفع المدفوعات الترويجية إما مباشرة للاعب، أو إلى شركة حقوق الصورة المخصصة للاعب".

وأضاف المتحدث، "تعاون اللاعبون واتحاد كرة القدم مع مصلحة الضرائب، لضمان فرض الضرائب على جميع المدفوعات بشكل صحيح، هذه المناقشات مستمرة ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة