تحرك دفة السفينة العالقة بقناة السويس.. والسيطرة على حريق الزقازيق فى نشرة الحصاد

الأحد، 28 مارس 2021 01:36 ص
تحرك دفة السفينة العالقة بقناة السويس.. والسيطرة على حريق الزقازيق فى نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها محمد محسوب، وقدمها هشام عبد التواب.
 

أكد السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن اجتماع الرئيس السيسي بالمسئولين حول حادث قطارى سوهاج يحقق عدة أهداف .

وأضاف راضى، أن الرئيس السيسي استمع إلى كافة النتائج التى تم التوصل إليها حتى الآن وما يتعلق بالملابسات الأولية وعلى الشق التقنى لحادث قطارى سوهاج، وكان هناك شقا هاما ركز عليه الرئيس وهو عدم التعرض لمثل تلك الحوادث مستقبلا فى ظل ما يتم إنفاقه من مئات المليارات لتطوير مرفق السكة الحديد، والإجراءات التى يجب اتخاذها لعدم التعرض لمثل هذه الحوادث.

وقال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الدولة تعمل على تطوير منظومة السكة الحديد في كل المجالات وصولا إلى العنصر البشري؛ موضحا أنه تم رصد 225 مليار جنيه لإقامة شبكة قطارات على أعلى مستوى.

وأضاف أن مصر لديها مشكلة في العنصر البشري، ويجب الاعتماد على عنصر يستطيع التعامل مع الأدوات التكنولوجية الحديثة؛ مشيرا إلى أنه جار إعداد مجموعة من السائقين الحاصلين على دبلومات فنية.

ونوه الوزير، بأن المزلقان الذى وقع أمامه الحادث مجدد تماما وعلى أعلى مستوى، ولكن هناك خطأ بشرى تسبب فى الحادث.

 

وإلى آخر تطورات وضع السفينة الجانحة بقناة السويس، حيث قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن الهيئة تعمل على مدار الـ 24 ساعة بعمليات شد ودفع.

وأضاف، أن دفة السفينة تحررت وتتحرك الآن 30 درجة يمين و30 درجة شمال، والرفاس يعمل الآن مشيراً إلى أن كل هذه الأشياء لم تكن تتحرك.

 

وإلى تطورات مفاوضت سد النهضة، حيث قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري، إن مصر تتجنب الحديث عن حصص المياه لأنه إذا تم حسابها بالورقة والقلم سيكون لنا حقوق أخرى في المياه.

وأضاف أن أي تقارير أو دراسات تنشر حول السد تاخذها مصر بجدية ، موضحاص أن القاهرة طلبت مستندات تعديلات اللجنة الدولية على أمان سد النهضة في المستوى الثاني للتصميم ولم يأت ، مشيراً إلى أن مصر ستعمل على أسوأ سيناريو، ولن تترك شيئا للصدفة أو الاحتمالات".

 

وتمكنت قوات الحماية المدينة من السيطرة على حريق محطة سكة حديد الزقازيق الذى اندلع فى الأكشاك الموجودة بنفق المحطة.

وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع"، إن الحريق لم يسفر عن خسائر بالأرواح، وأنه لم يطول أى قطارات، كما أن حركة القطارات بالمحطة انتظمت حاليا.

 

ورياضياً، كشف مسؤولو اتحاد الكرة، أن مباراة منتخب مصر أمام جزر القمر يوم الاثنين المقبل فى ختام تصفيات أمم افريقيا 2022 على ستاد القاهرة ستقام بدون جمهور، على أن يتم السماح لكل منتخب بحضور 25 فردا فقط أى 50 فردا للمنتخبين.

وأوضح مسؤولو الجبلاية، أن قرار عدم حضور الجماهير يأتى تنفيذا لقرارات الكاف مؤخرا بعدم حضور الجماهير ضمن الإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وختاما بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد الطقس الأحد، طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، لطيف على شمال الصعيد معتدل على جنوبه.

وتشهد البلاد شبورة مائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة، وفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الأحد: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 ، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14 وقنا العظمى 25 والصغرى 13 ، وأسوان العظمى 27 والصغرى 14.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة