بوتين: روسيا ستصل لمناعة القطيع ضد كورونا بحلول نهاية الصيف

الأحد، 28 مارس 2021 02:03 م
بوتين: روسيا ستصل لمناعة القطيع ضد كورونا بحلول نهاية الصيف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
رويترز ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء اليوم الأحد، نقلا عن تصريحات بثها التليفزيون للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه يتوقع أن تصل روسيا لمرحلة مناعة القطيع من فيروس كورونا المستجد وأن ترفع القيود المرتبطة بالسيطرة على التفشي بحلول نهاية الصيف.

وأضاف بوتين، الذي تلقى لقاحا روسيا للوقاية من المرض هذا الأسبوع، أن الأثر الجانبي الوحيد الذي شعر به كان ألما خفيفا في عضلاته في الصباح التالي لتلقي اللقاح وشعورا بعدم الارتياح في موضع الحقن.

وكان قد أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمترى بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين لم تظهر عليه أي آثار جانبية بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"،.

كما أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أن اللقاحات الروسية الثلاثة ضد فيروس كورونا المستجد، فى قائمة أفضل العينات بالعالم، وهى أحسن الموجود حتى الآن.

وقال بوتين فى مقابلة تلفزيونية، أوردتها قناة "روسيا اليوم"، إن كل شخص يجب أن يتخذ القرار لنفسه بخصوص التطعيم باللقاح ضد كوفيد، منوعا بضرورة مراجعة الطبيب، أو الأخصائي في هذا المجال.

وأضاف "أنه يمكن التطعيم بأي من هذه اللقاحات الثلاثة، فهي على مستوى أفضل العينات في العالم، وأعتقد أنها الأفضل اليوم.. وهى الأفضل فى المؤشرات الثلاثة الرئيسية"، متابعا "أن اللقاحات الروسية، متماثلة تقريبا من حيث صفاتها... أحدها يدوم لفترة أطول قليلا، والآخر يتمتع بمستوى أقل قليلا من الحماية، لكنه أكثر سلاسة".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة