القومية للأنفاق تصل إلى التشطيبات النهائية للقطار الكهربائى "عدلى منصور ـ العاصمة الإدارية".. وتنفذ برنامجا زمنيا لإنهاء تنفيذ المشروع خلال يوليو.. وتؤكد: ملتزمون بتشغيله أمام الجمهور أكتوبر المقبل.. صور

الأحد، 28 مارس 2021 10:56 ص
القومية للأنفاق تصل إلى التشطيبات النهائية للقطار الكهربائى "عدلى منصور ـ العاصمة الإدارية".. وتنفذ برنامجا زمنيا لإنهاء تنفيذ المشروع خلال يوليو.. وتؤكد: ملتزمون بتشغيله أمام الجمهور أكتوبر المقبل.. صور
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت الهيئة القومية للأنفاق إلى مرحلة التشطيبات النهائية فى مشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان، بعدما حققت معدلات تنفيذ متقدمة اقتربت فى بعض المحطات من 90%، كما انتهت من تركيب القضبان الحديدية فى أغلب قطاعات المسار فى المسافة من محطة عدلى منصور بالسلام حتى العاصمة الإدارية.

القومية للأنفاق تصل إلى التشطيبات النهائية للقطار الكهربائى (1)
 

وبدأت شركات المقاولات المشاركة فى أعمال التنفيذ بمراحل التشطيب النهائية بالمحطات، فى إطار البرنامج الزمنى المضغوط التى تشرع فى تنفيذه لسرعة إنجاز المشروع وإنهاء تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية منه، ابتداء من محطة عدلى منصور حتى العاصمة الإدارية مع نهاية يوليو المقبل، بحيث تبدأ اختبارات وتجارب التشغيل بالمسار ومحطاته خلال أغسطس المقبل لتستمر لمدة 3 شهور.


وأكدت الهيئة القومية للأنفاق التزامها بإنهاء تنفيذ المشروع وافتتاح المرحلتين الأولى والثانية منه أمام الجمهور خلال احتفالات أكتوبر القادمة، بحيث تتولى شركة PATP Dev الفرنسية إدارة وتشغيل وصيانة مشروع القطار الكهربائى بعد الافتتاح، مشددة إلى أنه لا تأجيل لمواعيد وجداول بدء اختبارات وتجارب التشغيل أو التشغيل أمام الجمهور.

القومية للأنفاق تصل إلى التشطيبات النهائية للقطار الكهربائى (2)
 

وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع" إنه سيتم افتتاح أمام الجمهور خلال أكتوبر المقبل قطاعين من المشروع بطول 70 كم من إجمالى المشروع البالغ أطواله 90 كم، مشيرة إلى أن رئيس الهيئة القومية للأنفاق اللواء عصام والى يتلقى تقارير يومية عن معدلات تنفيذ مواقع المشروع، ويعقد اجتماع أسبوعى مع مديرى مواقع المشروع لمتابعة معدلات التنفيذ ومدى التقدم بها.

القومية للأنفاق تصل إلى التشطيبات النهائية للقطار الكهربائى (3)


ومشروع القطار الكهربائى يحقق الربط وخدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الإنفاق عدلى منصور ـ جامعة القاهرة فى محطة عدلى منصور، كما سيربط مع مونوريل العاصمة الإدارية الجارى تنفيذه فى محطة العاصمة الإدارية 2، وسيربط مع مشروع القطار الكهربائى السريع العلمين ـ العين السخنة الجارى تنفيذه هو الآخر فى محطة العاصمة الإدارية.

القومية للأنفاق تصل إلى التشطيبات النهائية للقطار الكهربائى (4)


ويبدأ مشروع القطار المكهرب من مدينة السلام حيث الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق فى محطة عدلى منصور، مارا بطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوى حتى مدينة الروبيكى شمال خط سكك حديد السويس، ثم يتفرع فى الروبيكى إلى فرعين، يتجه الفرع الأول شمالاً بمحاذاة الطريق الدائرى الإقليمى، حيث ينطلق المسار شمالاً بعد مدينة بدر متجها إلى مدينة العاشر من رمضان، ويتجه الفرع الآخر جنوباً من محطة الروبيكى إلى العاصمة الادارية الجديدة واصلا حتى المدينة الرياضية الجديدة.

القومية للأنفاق تصل إلى التشطيبات النهائية للقطار الكهربائى (5)


وينطلق المشروع من مدينة السلام حيث محطة عدلى منصور أولى محطات مشروع القطار المكهرب، ويمر خلال مساره على مدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والعاصمة الإدارية وينتهى بمدينة العاشر من رمضان، حيث يمثل هذا المسار المرحلة الأولى من المشروع، ويمر مشروع القطار المكهرب خلال مساره أعلى محور سعد الدين الشاذلى عبر كوبرى علوى يمر عبره خلال تقاطعه مع محور سعد الدين الشاذلى، وتجاور كل محطة ساحة انتظار للسيارات يمكن لمستقلى القطار المكهرب بعد تشغيله استخدامها لانتظار سياراتهم لحين انتهاء رحلتهم بالقطار المكهرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة