أكرم القصاص

صوت مصر الفنان محمد ثروت لـlive مع As3ad عبر انستجرام اليوم السابع: تربيت على سماع النقشبندي والحصرى وهذه ذكرياتى معهم.. الجمهور نصرني بتفاعله مع "يامستعجل فراقي".. أغنية للأطفال قريبا.. ويُنشد لايف خلال اللقاء

الأحد، 28 مارس 2021 12:00 م
صوت مصر الفنان محمد ثروت لـlive مع As3ad عبر انستجرام اليوم السابع: تربيت على سماع النقشبندي والحصرى وهذه ذكرياتى معهم.. الجمهور نصرني بتفاعله مع "يامستعجل فراقي".. أغنية للأطفال قريبا.. ويُنشد لايف خلال اللقاء صوت مصر الفنان محمد ثروت والزميل الصحفي محمد أسعد
كتبت ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حل صوت مصر الفنان محمد ثروت ضيفا ببرنامج live مع As3ad، الذى يقدمه الزميل محمد أسعد على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام.

بدأ "ثروت" اللايف بتقديم خالص تعازيه لضحايا حادث قطار سوهاج متمنيا أن يتغمدهم الله تعالى بالرحمة، ويتغمد أهاليهم بالصبر والسلوان.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Youm7 (@youm7)

تحدث "ثروت" عبر اللايف عن ذكرياته مع الإنشاد وسماعه منذ صغره للشيخ النقشبندي والشيخ الحصري قائلا، "بلدي طنطا بلد الأصوات، فالشيخ عبده الحامولي من طنطا، وأسعدني الحظ أن ألتقي في طفولتي بالشيخ النقشبندي، فهو كان صديق لزوج خالتي، وكنت ألتقي به دائما وأتعلم منه، وأستمع إلى ابتهالاته، بالإضافة لسماعي وتربيتي على يد الشيخ الحصري، وأشعر بالسعادة لأنني قابلت هؤلاء الشيوخ العظام".

وأثنى "ثروت" على الجيل الجديد من منشدين مصر الشباب، قائلا: "رحبت بفكرة ابني المخرج أحمد ثروت، بإقامة حفل مع المنشدين الشباب يبث عبر اليوتيوب، فقمت بالغناء مع، مصطفى عاطف، إيهاب يونس، ووائل الفشني، وسعدت بهم جدا، وتفاعلت معهم خلال الغناء، وكانت مناجاة ليلة النصف من شعبان من أجمل الليالي، فكنت أشعر على المسرح بأنني أب يقف بجانب أبنائه، بالرغم من أنني لم أغن من قبل مع أحد على نفس المسرح، وهذا كان جديدا عليّ، فكنا نتعامل مع هذه الليلة وكأنها "قعدة غنا".

صوت مصر الفنان محمد ثروت والزميل الصحفي محمد أسعد  (1)
صوت مصر الفنان محمد ثروت والزميل الصحفي محمد أسعد (1)

وأضاف، "قدمنا أيضا خلال الحفل فكرة جديدة وهي فكرة المناظرة، حيث قام كل منّا بغناء شيء يحبه، والشخص الآخر يرد عليه، وقمت خلال هذه الليلة بارتجال غنائي، حيث ارتجلت وغنيت دعاء ليلة النصف من شعبان لأول مرة، والحمد لله الحفلة كانت تريند على اليوتيوب، وأريد إبداء إعجابي بالمنشدين الشباب، فمصر بها العديد من الأصوات الجميلة".

وأعرب "ثروت" عن سعادته بوصول حفله "مناجاة" لأكثر من مليون متابع على اليوتيوب وقت بثه المباشر قائلا، "عندما اقترح أحمد ثروت فكرة بث الحفل المباشر على اليوتيوب، كانت فكرة غريبة بالنسبة لي، فقد اعتدت على تواجد الجمهور في الحفلات، أما في حفل مناجاة ليلة النصف من شعبان فكنت قلقا، لأنه لا يوجد جمهور، ولكن بعد حوالي ثلاث أرباع الساعة أصبح الحفل تريند على اليوتيوب، وقبل نهاية الحفل لم أستطع تمالك دموعي لأننا وصلنا لمليون متابع، فالحمد لله أنني نجحت في وسيلة جديدة أتواصل بها مع الجمهور خاصة في وقت الكورونا".

صوت مصر الفنان محمد ثروت والزميل الصحفي محمد أسعد  (3)
صوت مصر الفنان محمد ثروت والزميل الصحفي محمد أسعد (3)

 

وروى "ثروت" كواليس طرحه لأغنية "يا مستعجل فراقي"، قائلا، "قررت أنا وأحمد ابني وأصدقاؤه المنتجين، أن نقدم أغنية عاطفية من وجهة نظرنا الخاصة، نخاطب بها الشباب والعصر الحالي، فتم التواصل مع عدد من الملحنين، أولهم كان الملحن محمد رحيم، فهو لديه ابتكارات لحنية تعجبني، وتعاونت معه من خلال ألحان دينية سابقة، فجلست معه واستمعت إلى عدد من الأعمال الفنية الجميلة، واخترت منها "يا مستعجل فراقي"، وهي من كلمات الشاعر تامر حسين، وما أعجبني فيها هو حماس الملحن محمد رحيم، وفهمه لرغبتي في الوصول للشباب".

وأضاف، "قررنا طرح الأغنية في وقت الكورونا، لأنها أغنية درامية تليق بهذا الجو، وتصادف موعد طرح الأغنية فترة عيد الحب، ولم أكن أتوقع أن تعجب الناس إلى هذا الحد، وأن تصبح الأغنية الرسمية للسناجل، فنجاح الأغنية جعلني أشعر بنصر كبير، فالناس نصرتني وأيدتني ودعمتني، ووجدت نفسي وصلت لشريحة كبيرة من الشباب، وتعرفوا عليّ وتعرفت عليهم، وأصبحت متحمسا لتقديم المزيد، فمقولة الجمهور عاوز كده ليست حقيقية، بل الفنان هو الموّجه، وهو الذي يشجعهم على الاستماع".

صوت مصر الفنان محمد ثروت والزميل الصحفي محمد أسعد  (4)
صوت مصر الفنان محمد ثروت والزميل الصحفي محمد أسعد (4)

وعن فكرة تصوير كليب "يا مستعجل فراقي" في قصر الأمير طوسون قال "ثروت"، "فكرة أحمد ثروت في تصوير الكليب في قصر الأمير طوسون كانت مفاجأة بالنسبة لي، وبعدها قال لي وزير السياحة والآثار، دكتور خالد العناني، طوسون باشا بيشكرك، فقد أعدنا إحياء هذا الأثر، ولم يكن في الكادر سوى البيانو وأنا، دون أن يصاب المشاهد بالملل، فهذا توفيق من الله تعالى أولا، ثم فكر أحمد ثروت ثانيا، وشعرت بالسعادة من تعليقات الناس عليها".

تحدث "ثروت" عبر اللايف عن مؤسسته الخيرية قائلا، "أسست مؤسسة ثروت الخيرية في عام 1992م، ومقرها في طنطا، وتعمدت أن تكون في طنطا لأن طنطا بلدي، ولدى المؤسسة أكثر من فرع في أكثر من محافظة، ومؤخرا جاءت لي فكرة أتوبيس العيادات المتنقلة، وهي أن نستخدم أوتوبيس المؤسسة لكي يجوب القرى ونقوم بالكشف المبكر عن روماتيزم القلب، وحققنا في أول يوم 120 حالة، وكنا نكشف في اليوم الواحد في المتوسط على 60 أو 70 حالة، كما قمنا بالكشف عن مرض الصفراء والأنيميا، فنحن نذهب لأهالينا في منازلهم، لكي لا يتكلف الناس عناء السفر من قريتهم ونكلفهم مصاريف ستساعدهم في العلاج، بل نحن سنذهب إليهم ونقدم لهم خدمة الكشف، وأتمنى أن يتشجع الجميع وتعمم الفكرة وتنفذ على أشياء أخرى مثل عيادات متنقلة للغسيل الكلوي، والكشف على الحوامل".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Youm7 (@youm7)

أعرب "ثروت" عن سعادته بحب الجمهور لأغنياته الوطنية وترديدهم لها عبر السنوات قائلا، "يجب أن تشعر الأغنية الوطنية من يسمعها بالاعتداد بالنفس والوطن، كما يجب أن يشعر المواطن بأنه جزء من هذه الأرض، وحبه وخوفه على بلده هو خوفه على نفسه وعرضه، فبلدنا تستاهل الحب، فقد ذكرت في القرآن الكريم أكثر من مرة، وتجلى ربي بصوته فيها عندما خاطب سيدنا موسى عليه السلام، فمصر بلد عظيم، ولو الواحد لم كل كلام الدنيا في أي أغنية، عمري ما هيوفيها حقها".

وكشف "ثروت" عن تقديمه أغنية جديدة للأطفال، قائلا، "سأقدم أغنية جديدة للأطفال قريبا، فقد انتهيت من تسجيل أغنية لحفيدتي فريدة، وأتمنى أن تكون هذه الأغنية هي بداية العودة لتقديمي لأغنيات الأطفال مرة أخرى، فأغنياتي للأطفال حمدا لله بالرغم من أنها مر عليها تقريبا ثلاثين عاما، إلا أن الأجيال الصغيرة بما فيهم حفيدتي فريدة تغنيها حتى الآن، وهذا يمثل سعادة كبيرة بالنسبة لي".

صوت مصر الفنان محمد ثروت والزميل الصحفي محمد أسعد  (5)
صوت مصر الفنان محمد ثروت والزميل الصحفي محمد أسعد (5)


وهنأ "ثروت" جمهور اللايف بقرب حلول شهر رمضان الكريم، داعيا الله أن يحمي جميع الناس من فيروس كورونا، كما أشار إلى أنه سيحي الحفل الثالث من حفل مناجاة الذي سيبث مباشرة على قناته على اليوتيوب خلال شهر رمضان الكريم، كما أكد أنه بصدد طرح أغنية جديدة خلال الشهر الكريم، أو خلال عيد الفطر المبارك.

قام "ًثروت" خلال اللايف بغناء أنشودة من أجمل أنشودات ليلة النصف من شعبان، كما دعى مع جمهوراللايف دعاء الليلة، وتمنى للجميع أن تكون ليلة غفران وسعادة للبشرية بأسرها.

صوت مصر الفنان محمد ثروت والزميل الصحفي محمد أسعد  (6)
صوت مصر الفنان محمد ثروت والزميل الصحفي محمد أسعد (6)

برنامج live مع As3ad، يقدمه الزميل الصحفي محمد أسعد، عبر الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على إنستجرام، يستضيف خلاله عددًا من المشاهير من نجوم الفن والرياضة والمجتمع، عبر خاصية "لايف"، ليكون منصة لتبادل الحديث والتفاعل مع الجمهور والإجابة على أسئلتهم.

ونجح البرنامج خلال الفترة الماضية في استضافة عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع من مصر والوطن العربي، أبرزهم النجمات هند صبري، ودرة، وبلقيس، وهبة طوجي، وفايا يونان، ومي سليم، وكارمن سليمان، ومحمد نور وآمال مثلوثي، ومينا عطا، وأحمد جمال، والمنشد الديني مصطفى عاطف، والممثلين الشباب أحمد حاتم وإسلام إبراهيم ورامز أمير.

صوت مصر الفنان محمد ثروت والزميل الصحفي محمد أسعد  (7)
صوت مصر الفنان محمد ثروت والزميل الصحفي محمد أسعد (7)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة