مقالات الصحف: بهاء أبو شقة: إرادة سياسية لتطوير الريف.. خالد منتصر: مريض السكر ورمضان.. وجدى زين الدين: حادث طهطا المؤلم.. محمود خليل: المحتوى يا هوووو.. ومحمود غلاب يكتب: يا شباب مصر اتحدوا

السبت، 27 مارس 2021 12:00 ص
مقالات الصحف: بهاء أبو شقة: إرادة سياسية لتطوير الريف.. خالد منتصر: مريض السكر ورمضان.. وجدى زين الدين: حادث طهطا المؤلم.. محمود خليل: المحتوى يا هوووو.. ومحمود غلاب يكتب: يا شباب مصر اتحدوا مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح السبت، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، بهاء أبو شقة: إرادة سياسية لتطوير الريف.. خالد منتصر: مريض السكر ورمضان.. وجدى زين الدين: حادث طهطا المؤلم.. محمود خليل: المحتوى يا هوووو.. محمود غلاب: يا شباب مصر اتحدوا

 

الوطن


محمود خليل
 


محمود خليل: المحتوى يا هوووو

تناول الكاتب فى مقاله عن عجيب أمر الناس فى بلادنا.. والأعجب منه أمر الحكومة، ومنذ بدء تطبيق المشروع الذى تبنته الدولة لتطوير التعليم وما فتئ الدكتور طارق شوقى وزير التعليم يمطرنا بالتصريح تلو التصريح شارحاً وموضحاً أبعاد النظام الجديد الذى يستند إلى منظومة إلكترونية -جوهرها التابلت- فى التعليم والتقويم، والنظام الجديد ووجه بغضب وسخط من جانب أولياء الأمور والطلاب. وعلى مدار شهور طويلة كان التراشق بين الوزير وأولياء الأمور على أشده، وكل طرف يتهم الآخر ويهدده ويتوعده.

خالد منتصر: مريض السكر ورمضان

تناول الكاتب فى مقاله اقترب شهر رمضان وأكثر المشكلات التى تقابل الأطباء فى عياداتهم هى إقناع مريض السكر كبير السن أو من تعرض لإغماءات بالإفطار فى رمضان، لذلك وجدت فى نصائح د. أسامة حمدى أستاذ السكر الشهير والموجود فى أمريكا فصل الخطاب وطوق النجاة لكى يضعها كل طبيب أمامه وهو يتحدث مع مريض سكر.

 

 

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: إرادة سياسية لتطوير الريف

تناول الكاتب فى مقاله بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، تقوم حاليًا الحكومة المصرية بتحديث بيانات القرى فى ربوع البلاد، بهدف إجراء حصر ورصد للواقع الفعلى، ووضع خطط التنمية المستدامة والشاملة لتطوير الريف المصرى، ويشمل هذا الحصر كل الخدمات التى تحتاجها القرى لتنفيذ المشروع القومى لتطوير وتنمية القرية المصرية، وبذلك يتم تغيير وجه البلاد فى إطار الحياة الكريمة التى تشملها المبادرة الرئاسية.

 

 

وجدى زين الدين

 

وجدى زين الدين: حادث طهطا المؤلم

تناول الكاتب فى مقاله عن حادث تصادم قطارين بطهطا فى سوهاج مؤلم، رغم أن البلاد قد انتهت من مثل هذه الحوادث منذ تولى الفريق كامل الوزير وزارة النقل والمواصلات، لقد انتهت منذ فترة طويلة مثل هذه الحوادث المؤلمة التى تصيب بالحزن والأسى، وهنا يتم طرح التساؤل المهم وهو: لماذا عادت هذه الحوادث مرة أخرى؟! الذى نعلمه أن وزارة النقل أعدت خططًا كثيرة وتدريبات متواصلة لجميع العاملين بهيئة السكة الحديد لمنع حدوث هذه الكوارث وكانت البلاد قد عاشت فترة رائعة بدون كوارث، وحوادث القطارات، وهنا يطل التساؤل من جديد: ما الذى جرى حتى يحدث هذا الحادث المؤلم؟! أعتقد أن الإهمال واللامبالاة هما وراء هذا الحاث، وأن السبب الرئيسى لوقوع الحادث هو ذاك الإهمال.

 

محمود غلاب: يا شباب مصر اتحدوا

تناول الكاتب فى مقاله أنه لا يوجد «إخوان» فى مصر، ولا يوجد كيان باسم هذه الجماعة أو «العشيرة» أو «القبيلة» كما كان يحلو لمرسى تدليلها وهم يشربون نخب التآمر على الوطن وإهانة الشعب الذى كانوا يعتبرونه خارج نطاق الخدمة، كيان الإخوان انتهى بعد قيام ثورة المصريين فى 30 يونيو، بعض قيادات الجماعة تم القبض عليهم ويحاكمون فى جرائم قتل وترويع وتخريب، وبعضهم هرب للخارج لإدارة الحرب الإعلامية ضد الدولة وبدأوا العد التنازلى لرحلة السقوط فى قبضة العدالة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة