استمرار تقديم التعازى للقاهرة فى حادث تصادم قطارى سوهاج.. السعودية تعرب عن بالغ الأسى.. فلسطين: تلقينا الخبر بحزن كبير.. باكستان: ندعو الله بالرحمة من أجل أرواح الضحايا.. ولبنان: نسأل الله أن يحمى مصر من كل سوء

الجمعة، 26 مارس 2021 09:19 م
استمرار تقديم التعازى للقاهرة فى حادث تصادم قطارى سوهاج.. السعودية تعرب عن بالغ الأسى.. فلسطين: تلقينا الخبر بحزن كبير.. باكستان: ندعو الله بالرحمة من أجل أرواح الضحايا.. ولبنان: نسأل الله أن يحمى مصر من كل سوء حادث سوهاج - أرشيفية
كتب عبد الوهاب الجندى - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدول العربية والإقليمية تقديم التعازي، للقيادة المصرية، رئاسة وحكومة وشعبا، في حادث قطاري سوهاج الأليم، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا بين قتلى وجرحى.

وقدّم الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، التعازي لمصر وشعبها وحكومتها في ضحايا حادث قطاري محافظة سوهاج الذى أسفر عن وقوع عددا من الضحايا بين مصابين ومفقودين، اليوم الجمعة.

وكتب الأمير فيصل على تويتر: "خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا حادثة اصطدام القطارين في مصر، والعزاء موصول لحكومة وشعب جمهورية مصر الشقيقة، وأسأل الله القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان، كما أدعو الله أن يّمن على المصابين بالشفاء العاجل".

وقالت الخارجية السعودية في بيان: نعرب عن بالغ الأسى لحادث التصادم بين قطارين بمحافظة سوهاج جنوبي جمهورية مصر العربية الشقيقة، وأسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين، ونعبر عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا ولجمهورية مصر العربية الشقيقة قيادةً وحكومة وشعبا، مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل".

تغريدة وزير الخارجية السعودي
تغريدة وزير الخارجية السعودي

 

وفي السياق ذاته، أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن عزائه للرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضحايا حادث التصادم المؤسف بين القطارين في محافظة سوهاج.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن الرئيس محمود عباس، في برقية تعزية: "تلقينا بأسف كبير نبأ سقوط العشرات من الضحايا والمصابين من أبناء شعبكم الشقيق، بسبب حادث تصادم بين قطارين في محطة سكك حديد بمحافظة سوهاج، وإذ نتقدم لكم ولعائلات الضحايا الكرام وللشعب المصري الشقيق بأحر التعازي القلبية والمواساة الأخوية".

وعبّر الرئيس الفلسطيني عن تعازيه القلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولعائلات الضحايا بهذا المصاب الأليم، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

كما تقدمت حكومة وشعب باكستان بخالص التعازي لحكومة وشعب مصر الشقيق في خسائر الأرواح والإصابات في حادث تصادم قطارين اليوم بمحافظة سوهاج المصرية، وتتضامن باكستان مع مصر الشقيقة في ساعة الحزن هذه.

وقالت الخارجية الباكستانية، في بيان: "ندعو الله بالرحمة من أجل أرواح الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين في الحادث. كما نتمنى أن يمنح الله عز وجل الصبر والسلوان لأهالى الضحايا".

تغريدة سعد الحريري
تغريدة سعد الحريري

 

كما قدم التعازي رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، وكتب على تويتر: نتقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري الشقيق بأحرّ التعازي بضحايا اصطدام قطارين في سوهاج، سائلين الله عز وجل أن يحمي مصر، وأن يمُنّ على المصابين بالسلامة.

أعرب السفير البريطانى بالقاهرة السير جيفرى ادامز، عن تعازيه في ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج الذي وقع في وقت سابق اليوم الجمعة.

وقال السفير -فى تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"- "تألمت لسماع حادث اصطدام القطار المأساوي بسوهاج اليوم. خالص تعازيّ لذوي وأحباء المتضررين".

كما نعى سفير ألمانيا بالقاهرة الدكتور سيريل نون ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث قطاري سوهاج، والذي أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين.

وقال السفير الألماني -في تصريح نشرته سفارة ألمانيا بالقاهرة- "تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وقوع حادث القطار اليوم بالقرب من سوهاج، أتقدم بخالص تعازينا ومواساتنا إلى ذوي الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين".

وتقدم وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، باحر التعازي، وأخلص عبارات التعاطف والمواساة لوزير الخارجية المصري سامح شكري، وللشعب المصري، ولعائلات الضحايا، إثر حادثة القطارين الأليمة التي وقعت اليوم في محافظة سوهاج المصرية.
 
وعبر الجرندي -عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- عن رجائه من المولي عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وللجرحى والمصابين الشفاء العاجل.
 
وأعرب السفير الدكتور محمد علي مارم سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية باسم قيادة وشعب الجمهورية اليمنية وباسمه شخصيا عن خالص التعازي وأصدق مشاعر المواساة لقيادة وشعب مصر الشقيقة ولأسر وعائلات الشهداء الذين قضوا في حادث تصادم قطارين بمركزطهطا، محافظة سوهاج والذي راح ضحيته عدد من القتلى والجرحى.
 
وقال سفير اليمن في القاهرة إنه إذ يتقدم بالتعازي الحارة في هذا الحادث المؤسف والمصاب الأليم فانه يدعو الله سبحانه أن يتغمد الشهداء بواسع الرحمة والرضوان وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل وان يحفظ الله مصر وشعبها الشقيق من كل سوء ومكروه.

من جانبها أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم الدفع بـ105 سيارات إسعاف إلى موقع حادث تصادم القطارين بمحافظة سوهاج، ونُقل 165 مصابا، وبلغ عدد الوفيات 32 حالة حتى الآن.

وأضافت زايد -خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء بمحافظة سوهاج- أنه تم إخلاء 100% من الإصابات من موقع الحادث، مشيرة إلى أنه تم فتح جميع مخازن التموين الطبي بالمحافظات .

وأوضحت أنه تم توجيه 52 من أطقم الأفراد الطبية من القاهرة في تخصصات الأوعية الدموية، جراحة العظام ، الجراحات العامة، التخدير ، جراحات المخ والأعصاب، جراحة الوجه والفكين، بالإضافة إلى مستلزمات طبية كاملة للعمليات إلى محافظة سوهاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة