5 معلومات عن أول قمر عملاق سيظهر فى سماء الأرض الأحد

الجمعة، 26 مارس 2021 10:00 ص
5 معلومات عن أول قمر عملاق سيظهر فى سماء الأرض الأحد قمر عملاق
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيظهر أول قمر عملاق في العام مرئيًا، والذى يُطلق عليه اسم القمر الدودي، في سماء ليل يوم الأحد، وسيستمر هذا القمر فى الظهور حتى صباح الثلاثاء، وفقًا لوكالة ناسا، وهنا نقدم لك 5 معلومات وتفاصيل مهمة عن هذا القمر، وطريقة مشاهدته بشكل أفضل وسبب تسميته، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية:
 
1- يعود اسم القمر إلى ديدان الأرض التي تبدأ في الظهور في شهر مارس، عندما تبدأ التربة في الاحماء، وتظهر أعداد الطيور في بداية الربيع.
 
2- يعد أفضل وقت لتصوير القمر عند بداية ظهوره، يقترح علماء الفلك أنه عندما يكون القمر منخفضًا في الأفق، فإن الغلاف الجوي يجعله يبدو أكبر، بسبب الوهم البصري الذي يجعله يبدو أكبر نظرًا لحجمه النسبي مقارنة بالمباني والأشجار والأشياء الأخرى في المقدمة.
 
3- يحدث القمر العملاق عندما يتزامن البدر تقريبًا مع نقطة الحضيض، وهي النقطة في مدار القمر التي يكون عندها أقرب إلى الأرض.
 
4- يمكن أن يظهر القمر العملاق بنسبة 14% أكبر عند نقطة الحضيض، و30% أكثر سطوعًا من المعتاد، عند مشاهدته من الأرض، اعتمادًا على الوقت من السنة.
 
5- تم استخدام أسماء البدر تاريخيًا لتتبع الفصول من جانب مختلف القبائل الأمريكية الأصلية، وبالتالي فهي مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالطبيعة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة