أكرم القصاص - علا الشافعي

مبروك عطية: سمعت آباء يتفاخرون بغش أبنائهم فى الامتحانات وهذا حرام وجُرم

الخميس، 25 مارس 2021 01:20 ص
مبروك عطية: سمعت آباء يتفاخرون بغش أبنائهم فى الامتحانات وهذا حرام وجُرم مبروك عطية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، أنه سمع بعض الأشخاص يتفاخرون بغش أبنائهم في الامتحانات، مؤكدا أن الغش حرام، مشددا على ضرورة أن يعاقب الآباء أبناءهم على الغش، وأن نظرة الغضب من عين الأب بمثابة عقاب شديد عند بعض الأطفال وتعني ألف صوت، ومن يغش ارتكب جرما وعليه غضب من الله.

وأضاف، خلال لقاءه مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على قناة mbc مصر: "يجب أن يتعلم الأبناء معنى كلمة زعل عند الآباء، مش يقولك بابا هيقول كلمتين ويرجع هادي تاني، أنا أؤكد أن الغش بكل أنواعه حرام، سواء كان في الدراسة أو غير الدراسة، حتى لو كان الشخص محاميا ويلف ويدور ليتحايل على القانون ليقنع المحكمة بوسائل مشبوهة".

وقال: "ما شرع الله العبادات كلها إلا لتهذيب السلوك، الهدف من تلك العبادات، أن تُطهر تلك العبادات صاحبها، تنزهه من كل سلوك قبيح، والشخص السوي وصاحب الفطرة العفوية عندما يتعامل مع أصحاب السلوكيات السيئة، يدفعونه دفعا إلى الغش وغيره من السلوكيات السيئة".

وتابع: "لا يبهرك الشخص الذي التحق بكلية القمة لأنه غش، هو التحق بتلك الكلية ولكن عليه لعنة الله، الغش يرافقه لعنات الله ويجب أن نكون على علم بذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة