أكرم القصاص - علا الشافعي

تأهل غانا والجابون لكأس أمم أفريقيا وصعود جامبيا للمرة الأولى.. فيديو

الخميس، 25 مارس 2021 08:32 م
تأهل غانا والجابون لكأس أمم أفريقيا وصعود جامبيا للمرة الأولى.. فيديو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن المنتخب الغاني التأهل لبطولة كاس أمم أفريقيا المقبلة التي ستقام في الكاميرون العام المقبل بعد تعادله الإيجابي، أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "نيايو ناشيونال" ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة للكان.

تقدم منتخب غانا أولا عن طريق اللاعب محمد قدوس مهاجم أياكس الهولندي، في الدقيقة 49، قبل أن يعادل منتخب جنوب أفريقيا النتيجة عن طريق بيرسي تاو لاعب برايتون الإنجليزي في الدقيقة 51.

بهذه النتيجة اشتعلت المنافسة بين جنوب أفريقيا والسودان على التأهل حيث وصل منتخب جنوب أفريقيا إلى النقطة العاشرة في المركز الثاني بينما يحتل الفريق العربي الشقيق تسع نقاط في المركز الثالث.

وضمن منتخب غانا التأهل لأمم أفريقيا بفارق المواجهات المباشرة أمام منتخبي السودان وجنوب أفريقيا، بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة.

ومن المقرر أن تخوض غانا مباراة سهلة مقبلة أمام ساو تومي بينما ستواجه جنوب أفريقيا والسودان في مباراة تحسم المتأهل الثاني عن المجموعة الثالثة.

فيما ضمن منتخب الجابون التأهل رسميا الى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد تغلبها على جمهورية الكونغو بثلاثة أهداف نظيف سجلها أرون سالم ودينس بواتجا وأوباميانج 44، 72، 86 علي التوالي، لتصل الى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة الرابعة.

كما ضمن منتخب جامبيا التأهل للمرة الأولى في تاريخه، برصيد 10 نقاط بعد فوزه اليوم على حساب أنجولا بهدف نظيف ضمن مباريات المجموعة الرابعة لتصفيات أمم أفريقيا، وبات المنتخب رقم 44 المشارك في تاريخ البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة