أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة الجيزة تفتتح المرحلة الثانية من تطوير كورنيش المريوطية خلال أيام.. طرح أكشاك للشباب وتخصيص مساحات لعربات الطعام بطول الممشى.. إنشاء أماكن للجلوس وتشكيل لجان للرقابة على الأسعار ومنع التأثير على الطريق

الخميس، 25 مارس 2021 07:00 ص
محافظة الجيزة تفتتح المرحلة الثانية من تطوير كورنيش المريوطية خلال أيام.. طرح أكشاك للشباب وتخصيص مساحات لعربات الطعام بطول الممشى.. إنشاء أماكن للجلوس وتشكيل لجان للرقابة على الأسعار ومنع التأثير على الطريق كورنيش المريوطية بعد تطويره
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتح محافظة الجيزة خلال أيام المرحلة الثانية لتطوير كورنيش المريوطية، والذى تم إنشاؤه مؤخرا، بعد التخلص من القمامة والمخلفات المتراكمة على جانبي ترعة المريوطية بالمنطقة أسفل كوبرى الطريق الدائرى، حيث شملت أعمال المرحلة الأولى أعمال تدبيش الترعة وإنشاء ممشى سياحى وموقف سيرفيس بديل للموجود بتقاطع شارع الهرم والمريوطية.

إحدى المحال بكورنيش المريوطية
إحدى المحال بكورنيش المريوطية
 
وطرحت أجهزة محافظة الجيزة أكشاك ووحدات لتقديم المشروبات والمأكولات للإيجار بكورنيش المريوطية والمنصورية، لتعظيم الاستفادة من الممشى السياحى والحفاظ عليه خاصة بعد تجميله وإضاءته بشكل جمالى، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب بتلك الأكشاك على أن يتم الالتزام بالأسعار التي تضعها المحافظة للخدمات المقدمة بطول الكورنيش من الأكشاك والعربات لعدم استغلال المواطنين والمترددين على الممشى وبما يحقق نسبة ربح للمستأجرين لضمان استمرار المشروع.
 
 وعرضت المحافظة أماكن عربات المأكولات والمشروبات والأكشاك بحق الاستغلال من خلال إدارة العقود والمشتريات، وتم تثبيت الأكشاك الجديدة بالأماكن المخصصة لها بطول الكورنيش، ليتم افتتاحها خلال أيام قليلة.

كورنيش المريوطية بالجيزة
كورنيش المريوطية بالجيزة
 
وتشمل المرحلة الثانية لتطوير الكورنيش التعاقد مع أفراد أمن ونظافة بالإضافة إلى طرح الأكشاك للشباب بمقابل شهرى، كما يتم تشكيل لجنة من المحافظة للرقابة على الأسعار الخاصة بعربات المأكولات والمشروبات بالمشروع، بالإضافة إلى الرقابة على آلية إدارة المشروع.
 
ومن المقرر أن يتم تنظيم وقوف عربات المأكولات والمشروبات أعلى الرصيف بكورنيش ترعة المريوطية، لمنع توقف حركة المرور بالشارع، وكذلك سيتم وضع مقاعد للمترددين على المكان خاصة بالعربات وأخرى تم إنشاؤها للمارة للاستمتاع بالجلوس على الكورنيش.

كورنيش المريوطية
كورنيش المريوطية
 
وتحول المشهد بالقرب من شارع الهرم لمظهر حضارى مختلف تمامًا، وذلك بعد تغطية جزء من الترعة لتوفير مساحة بديلة ونقل موقف السيرفيس، بعيدًا عن الطريق الرئيسى، بالإضافة إلى استكمال تطوير الجزء الكائن بعد الموقف وتدبيشه بالكامل ليتحول لكورنيش وممشى سياحى، مع إضفاء لمسة جمالية وإضاءة كوبرى دائرى المريوطية بإضاءة حديثة ملونة تعكس إنارتها على مياه الترعة والكورنيش لتحول المكان من منطقة عشوائية إلى منطقة سياحية، كما شمل الموقف دورات مياه وبوابات الدخول والخروج وأعمدة الانارة و بالوعات الأمطار ومقاعد الجلوس وانتظار المواطنين وغرف الخدمات والتحكم والمراقبة للموقف .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة