جزر القمر تنير سماء أفريقيا وتتأهل للمرة الأولى وتحمل الرقم 43 للمشاركين فى الكان

الخميس، 25 مارس 2021 06:18 م
جزر القمر تنير سماء أفريقيا وتتأهل للمرة الأولى وتحمل الرقم 43 للمشاركين فى الكان منتخب جزر القمر
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب جزر القمر انجازا تاريخيا، بعد أن تأهل للمرة الأولى في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، والتي تقام العام المقبل، في الكاميرون، عقب التعادل السلبي مع ضيفه منتخب توجو، في المباراة التي أقيمت على ملعب "إكوني مالوزيني" في إطار مباريات الجولة الخامسة من المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة للبطولة.

ونجح منتخب جزر القمر في حسم تأهله رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراة المنتخبين المصري والكيني التي انطلقت في السادسة مساء في نيروبي، بعد اتساع الفارق بينه وبين منتخب كينيا إلى 6 نقاط، وتفوق منتخب جزر القمر في المواجهات المباشرة.

وبات جزر القمر هو المنتخب رقم 43 الذي يشارك في تاريخ بطولة كأس أمم أفريقيا.

ويحتل منتخب جزر القمر صدارة المجموعة مؤقتا برصيد 9 نقاط، فيما يتواجد منتخب توجو في مؤخرة المجموعة برصيد نقطتين.

وبات منتخب جزر القمر، هو المنتخب الثامن الذي يتأهل رسميا لأمم أفريقيا المقبلة، بعد منتخبات الكاميرون، السنغال، الجزائر، مالي، تونس، بوركينا فاسو، وغينيا.

احتفال التأهل
احتفال التأهل

وهنأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، منتخب جزر القمر على انجازه التاريخي :"تاريخ يُكتب!.. منتخب جزر القمر يتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في التاريخ!".

وبدأ منتخب جزر القمر مشواره في تصفيات أمم أفريقيا، بالفوز خارج ملعبه على منتخب توجو بهدف، ثم تعادل سلبيا مع منتخب مصر ، ثم تعادل إيجابي  1-1 مع المنتخب الكيني، ثم الفوز على كينيا بهدفين مقابل هدف في الجولة الرابعة.

لاعبي جزر القمر
لاعبي جزر القمر

وانضم اتحاد جزر القمر إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في عام 2003، ثم إلى الاتحاد الدولي "فيفا" في عام 2005، وهو حاليا في التصنيف رقم 130 على مستوى العالم، طبقا للتصنيف الشهري الذي يصدره "فيفا".

وكانت أول مباراة دولية لمنتخب جزر القمر في عام 2006، أمام منتخب اليمن في تصفيات كأس العرب 2009، وشارك للمرة الأولى في تصفيات أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم في عام 2007، وخرج من الدور التمهيدي الأول بالخسارة أمام منتخب مدغشقر بنتيجة 10-2 بمجموع المباراتين.

ويتولى تدريب منتخب جزر القمر أمير عبدو، المولود في مدينة مارسيليا الفرنسية، وذلك منذ عام 2014.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة