تخوفات من انتشار العناكب السامة فى استراليا بالتزامن مع موجة الفيضانات

الخميس، 25 مارس 2021 10:24 ص
تخوفات من انتشار العناكب السامة فى استراليا بالتزامن مع موجة الفيضانات العناكب
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت حديقة الزواحف الأسترالية، تحذيرا، بعد تخوفات من اجتياح أحد أكثر أنواع العناكب السامة فى العالم، لمدينة سيدنى، على خلفية الفيضانات التى نجمت عن حدوث أمطار غزيرة، مشيرة إلى أن العناكب القاتلة قد تلجأ إلى المنازل أثناء هروبها من الطوفان.

ومن جهته أكد دانيال رومسي، رئيس قسم الزواحف والعناكب بحديقة الزواحف الأسترالية أن الجهات المختصة، أصدرت تحذيرًا عاجلاً بشأن "العناكب" القاتلة التي ستغزو الأماكن بسبب الظروف الجوية الحالية التي تشهدها منطقة شرق أستراليا، وفقا لموقع يورو نيوز.

العناكب
العناكب

 

العناكب السامة، كانت قد ظهرت بالفعل وبكثرة خلال الفيضانات التي ضربت منطقة نيو ساوث ويلز في أستراليا، حيث غزت البيوت والشوارع.

وقال دانيال رومسي :"عند اختبار هذه الظروف الرطبة التي تواجهها البلاد حاليا، علاوة على بعض الظروف الدافئة المتوقعة، سنشهد نشاط العناكب خاصة وأن هذه الفترة هي فترة التزاوج حيث يبدأ ذكر العنكبوت في التحرك بحثا عن إناث للتزاوج".

تخوفات من غزو العناكب للمنازل فى أستراليا
تخوفات من غزو العناكب للمنازل فى أستراليا

 

صور العناكب
صور العناكب

وأكد رومسى أن العناكب قادرة على غزو البيوت الآهلة بالسكان، مشيرا إلى أن المصالح المختصة في حديقة الزواحف الأسترالية قد قدمت توصيات للسكان بتجنب الذعر والتروي بالحكمة، ومحاولة اصطياد العناكب وتسليمها للحديقة التي ستعمل على استخراج السم منها وتحويله إلى مصل مضاد.

وأصدرت السلطات الأسترالية أول أمس الثلاثاء تحذيرات جديدة من الفيضانات وكذلك أوامر إجلاء بعد أن هطلت الأمطار الغزيرة مجددا على مناطق عدة في البلاد لتغمر المنازل والطرق وتغرق الماشية في أسوأ فيضانات تشهدها البلاد منذ نحو نصف قرن.

ونشرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية عدة تحذيرات في جميع ولايات ومناطق البلاد باستثناء واحدة، الأمر الذي يؤثر على نحو عشرة ملايين من السكان البالغ عددهم نحو 25 مليونا.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون للصحفيين "وضع الأمطار والفيضانات ما زال صعبا للغاية".

ولم ترد تقارير عن وفيات بسبب حالة الطقس لكن خدمات الطوارئ أنقذت الآلاف في الأيام القليلة الماضية.

وأصدرت السلطات أوامر بإجلاء نحو 22 ألفا من السكان لينضموا إلى قرابة 18400 أجلتهم بالفعل.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي جسورا غمرتها المياه بالكامل وحيوانات تقطعت بها السبل ومنازل غارقة في نيو ساوث ويلز الولاية الأكثر سكانا والأشد تضررا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة