باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. مقتل طفلة عمرها 7 سنوات خلال إطلاق نار فى ميانمار.. الجامعة العربية تحذر من مخاطر عودة داعش على السلم الدولى.. عبير موسى تعلن تعرضها للضرب ببرلمان تونس

الأربعاء، 24 مارس 2021 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. مقتل طفلة عمرها 7 سنوات خلال إطلاق نار فى ميانمار.. الجامعة العربية تحذر من مخاطر عودة داعش على السلم الدولى.. عبير موسى تعلن تعرضها للضرب ببرلمان تونس أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
تدرس الحكومة الكندية الفدرالية طرقا جديدة لوقف انتشار المعلومات الكاذبة أثناء الانتخابات، مشيرة إلى أنها لن تستأنف حكم محكمة أونتاريو العليا الذي ألغى جزءا من قانون الانتخابات، تاركا كندا بدون قانون يحظر على وجه التحديد نشر معلومات خاطئة عن المرشحين أو قادة الأحزاب أثناء الانتخابات الفيدرالية.
 
أكد جو بايدن الرئيس الامريكى، تمرير قانون حظر السلاح فى الكونجرس سينقذ حياة الأمريكيين، مضيفا نحث المشرعين فى الكونجرس للعمل من أجل حظر الأسلحة.
 

حذر وزير الدفاع الإسرائيلى رئيس حزب "أزرق - أبيض" بينى جانتس، مما سيحدث فى إسرائيل حال فوز رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بانتخابات الكنيست. وقال "جانتس" أنه فى حال فوز "نتنياهو" فإنه سيقوم بتشكيل ائتلافا يمينيا يضم الأحزاب المتشددة، ويسن لاحقا فى الكنيست قانونا يمنحه الحصانة من المحاكمة فى قضايا فساد.

 
مقتل طفلة عمرها 7 سنوات خلال إطلاق نار فى ميانمار
 
قال عاملون فى إحدى شركات خدمات الجنازات، لرويترز إن طفلة فى السابعة من العمر قتلت بالرصاص فى ماندالاي، ثانى أكبر مدن ميانمار. وذكر شهود أن الفتاة أصيبت بالرصاص وهى داخل منزلها عندما فتحت قوات الأمن النار فى ضاحية بالمدينة.
 
اندلاع حريق هائل داخل دار للمسنين فى نيويورك
 
اندلع حريق فى إحدى دور المسنين فى مقاطعة روكلاند الأمريكية ما أجبر عشرات السكان على إخلاء المبنى، بحسب صور بثتها وكالة "رويترز".

"الصحة العالمية": نعتزم تطعيم 20% من السوريين ضد كورونا فى 2021

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها تعتزم تطعيم 20% من السوريين ضد كورونا فى عام 2021، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية". وكان الدكتور تادروس ادهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أكد أن فعالية لقاح (استرازينكا ) في الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) وأعراضه، تصل إلى 79%، مشددا على أن اللقاح آمن وفعال بحسب الأدلة والبيانات المقدمة للمنظمة .

الشرطة البريطانية تقبض على شخص مشتبه فى ضلوعه بجرائم إرهاب

قالت شرطة لندن إنها ألقت القبض على رجل للاشتباه في ضلوعه بجرائم إرهاب وحيازة مواد متفجرة. وقُبض على الرجل البالغ من العمر 53 عاما أمس الاثنين للاشتباه في حيازته مادة متفجرة.

الجامعة العربية تحذر من مخاطر عودة داعش على السلم والأمن الدوليين

حذر السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، من مخاطر عودة تنظيم داعش على السلم والأمن الدوليين، معرباً عن مخاوف الجامعة حيال الأنشطة الإرهابية الأخيرة على الساحتين السورية والعراقية.
 
 
 

رئيس المجلس الرئاسى الليبى: الحكومة عازمة على إجراء الانتخابات فى موعدها

قال رئيس المجلس الرئاسى الليبى محمد المنفي، إن حكومة الوحدة الوطنية تعمل على توحيد المؤسسات وإنجاز المصالحة الوطنية، مؤكدا عزمها إجراء الانتخابات نهاية هذا العام.

ملك الأردن يدعو البرلمان لتعزيز دوره الرقابى

أكد الملك الأردني عبدالله الثاني، ضرورة تعزيز الدور الرقابي لمجلس النواب والمساهمة في الوقوف على جوانب الإهمال والتقصير في بعض المؤسسات.

82 مستوطنًا يقتحمون الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - بأن 82 مستوطنا اقتحموا الأقصى، خلال الفترة الصباحية من هذا اليوم من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.
 
عبير موسى تعلن تعرضها للضرب تحت قبة برلمان تونس
 
تحولت جلسة البرلمان التونسي، اليوم الثلاثاء، إلى حالة من الهرج والمرج، بعدما قال نواب من الحزب الدستورلا الحر، إنهم يتعرضون للتهديد والتضييق، حيث قالت زعيمة حزب الدستوري الحر، عبير موسي، إنها تعرضت للضرب والتعنيف داخل مبنى البرلمان، منبهة إلى انزلاقات خطيرة داخل المؤسسة التشريعية في ظل سطوة "الإخوان".
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة