"الناشرين العرب" يطالب دور النشر المشاركة فى المشروع الوطنى للقراءة

الأربعاء، 24 مارس 2021 06:00 م
"الناشرين العرب" يطالب دور النشر المشاركة فى المشروع الوطنى للقراءة محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خاطب اتحاد الناشرين العرب، برئاسة الناشر محمد رشاد، اتحاد الناشرين المصريين، بضرورة مشاركة  دور النشر المصرية فى "المشروع الوطنى للقراءة"، المؤسس من مؤسسة البحث العلمى بدبى وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم جمهورية مصر العربية وبالشراكة مع اتحاد الناشرين العرب.

حيث جاء فى الخطاب المرسل من قبل المشروع الوطنى للقراءة:

1- أن المشروع الوطني للقراءة منذ الإعلان عنه وانطلاقه في شهر مارس الماضي بالقاهرة 2020م لم يتعاقد مع أية دور نشر مصرية أو عربية في شراء كتب ورقية أو الكترونية.

2- المشروع الوطني للقراءة قائم ومستمر وفي المراحل الأخيرة للتصفية بين المتسابقين للإعلان عن الفائزين ونظرًا لظروف جائحة كورونا لم يتم تزويد المكتبات بالكتب.

3- يرجي من دور النشر المصرية إرسال قوائم بالكتب الحديثة والتي صدرت بعد التي قدمت من قبل عبر اتحاد الناشرين المصريين ليتولى إرسالها إلى مؤسسة البحث العلمي لاختيار نماذج للفحص طبقًا لمعايير الجودة المرفقة، حيث أن هناك نماذج أرسلت للمشروع تفتقد لمعايير الجودة المعتمدة في دليل الناشرين والذي سبق ارساله للناشرين. مع التنويه أنه لن ينظر في القوائم التي لا ترد عبر اتحاد الناشرين المصريين.  

4- ستكون التصفيات في نهاية شهر يونيو القادم، ثم يبدأ المشروع التزويد بالكتب بعد ذلك إن شاء الله من النماذج التي تم فحصها سابقًا في دبي أثناء "مشروع تحدي القراءة العربى" وأيضًا النماذج التي تم فحصها "للمشروع الوطني للقراءة" في القاهرة.

5- يرجى من الناشرين الإجابة عن استبيان المشروع لوضع آراء الناشرين في أثر معيار الجودة الخاص باقتناء الكتب لمؤسسة البحث العلمي من خلال اللينك المرفق بواسطة الكمبيوتر لمؤسسة البحث العلمي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة