الأحوال الجوية فى الربيع.. رياح مثيرة للأتربة تصل للعاصفة شمال الصعيد.. انخفاض 10 درجات بحرارة الجو.. الأرصاد للمواطنين: أغلقوا النوافذ ولا ترتدوا الملابس الصيفية.. ونصائح لأصحاب الأمراض الصدرية بعدم الخروج

الأربعاء، 24 مارس 2021 01:45 م
الأحوال الجوية فى الربيع.. رياح مثيرة للأتربة تصل للعاصفة شمال الصعيد.. انخفاض 10 درجات بحرارة الجو.. الأرصاد للمواطنين: أغلقوا النوافذ ولا ترتدوا الملابس الصيفية.. ونصائح لأصحاب الأمراض الصدرية بعدم الخروج حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض البلاد لحالة من التقلبات الجوية، حيث الرياح النشطة المثيرة للرمال والأتربة التى تصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة، فضلا عن انخفاض حاد فى درجات الحرارة يصل إلى 10 درجات.

 

صور الأقمار الصناعية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعة تشير لنشاط الرياح وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية، خاصة على السواحل الشرقية وسيناء ومدن القناه ومناطق الوجه البحرى والقاهرة والدلتا.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تتقدم إلى جنوب البلاد، فضلا عن  دخول السحب المنخفضة والمتوسطة إلى السواحل الغربية ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفه على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى.

رياح تصل للعاصفة


كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض البلاد لانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الغربية لطيف على السواحل الشرقية والقاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى، واستمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء يصل إلى حد العاصفة على شمال الصعيد.
 

تحذيرات للمواطنين

وناشدت هيئة الأرصاد، المواطنين عدم تخفيف الملابس وعدم ارتداء الملابس الصيفية الآن، وغلق النوافذ جيدا، مؤكدة أنه يفضل لمرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفيه عدم الخروج  فى مثل هذه الأجواء، فضلا عن القياده بحذر على الطرق وخاصة الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.
 

الطقس اليوم وانخفاض حاد بالحرارة

ويشهد الطقس اليوم الأربعاء، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة يصل 8 درجات، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وطقس مائل للبرودة على السواحل  الغربية لطيف على السواحل الشرقية، وطقس معتدل على جنوب سيناء، وطقس لطيف على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد.

 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية  والوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على كافة أنحاء الجمهورية تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد. تصل للعاصفة على شمال الصعيد .

وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وطقس مائل للبرودة على جنوب سيناء، وطقس لطيف على جنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء:  القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة.
 

خريطة الظواهر الجوية


كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الأربعاء 24 مارس 2021 إلى الإثنين 29 مارس 2021 ، حيث تشهد البلاد ، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من ( 8-10 ) درجة مئوية ليسود طقس لطيف شمالا مائل للحرارة جنوبا نهارا بارد ليلا

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية حتى الإثنين المقبل، كما يلى :

-  الأربعاء 24 مارس :



فرص أمطار خفيفه على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ) .

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة وسيناء .

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبري و جنوب البلاد قد تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد .

-  الخميس 25 مارس:



فرص أمطار خفيفه على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ).

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة و السواحل الشمالية الشرقية.

 نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية و جنوب سيناء.

-  الجمعة 26 مارس :



فرص أمطار خفيفه على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ) .

 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن الفتاة.

 نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية و سيناء وجنوب البلاد .

-   السبت 27 مارس :



 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى.

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد

-  الأحد 28 مارس :



شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري .

 نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد .

-   الاثنين 29 مارس :



 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري.

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة