خالد صلاح

أولونجا وجمعة الأخطر.. نقاط القوة والضعف للمنتخب الكيني ضد مصر

الثلاثاء، 23 مارس 2021 05:55 م
أولونجا وجمعة الأخطر.. نقاط القوة والضعف للمنتخب الكيني ضد مصر أولونجا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من الفوارق الفنية لمنتخب مصر عن المنتخب الكيني، إلا أن الأخير يري نفسه قادراً على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الفراعنة في المباراة التي ستجمع الفريقين بعد غداً، الخميس، في الجولة الخامسة لدور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بالكاميرون 2021.

يخوض المنتخب الكيني مباراته أمام مصر، وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة السابعة بالتصفيات، برصيد 3 نقاط، خلفاً لمنتخب مصر المتصدر برصيد 8 نقاط وقريباً من حسم التاهل رسمياً إلى الكان، ثم جزر القمر الوصيف متأخراً بفارق الأهداف، فيما يأتي توجو بالمركز الأخير وفي رصيده نقطة واحدة.

خاض المنتخب الكيني تحت قيادة مدربه جاكوب موست مولي، 4 مباريات في مشوار التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021، بالمجموعة السابعة، لم يحقق الفوز وتعادل في 3 لقاءات، أحرز 4 أهداف وتلقي 5 أهداف.

جاكوب مدرب كينيا
جاكوب مدرب كينيا

 

أبرز ما يميز المنتخب الكيني فنياً هو قدرته على العودة وتصحيح الأوضاع، بعد التأخر في النتيجة، حيث سجل 4 أهداف من بينها 3 بعد تأخره في النتيجة.

كما يعد التمرير بغزارة أبرز أسحلتهم في التصفيات، حيث مرروا 1568 تمريرة بدرجة دقة بلغت 77%، وهدد مرمى المنافسين بـ 23 تمريرة من أصل 60.

ويجيد المنتخب الكيني الكرات العرضية بشكل كبير، وهو سلاح خطير في ظل تواجد الثنائي الهجومي، مايكل أولونجا مهاجم الدحيل القطري، ومسعود جمعة لاعب الدفاع الجديدي.

لكن رغم هذا، يظل منتخب كينيا ضعيفاً أمام المنتخب المصري، بسبب التفوق فى كافة الخطوط داخل الملعب لصالح الفراعنة، خاصة فى ظل العشوائية تنظيمياً داخل الملعب، وهو ما يرجح كفة مصر لحسم اللقاء. 

أولونجا
أولونجا

 

ويعد أولونجا هو أبرز الأسلحة الهجومية التي تهدد مرمي الفراعنة، وظهر أمام الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية في قطر.

وشارك أولونجا في 6 مباريات مع الدحيل القطري وأحرز 3 أهداف، فيما ظهر في بطولة كأس العالم للأندية مرتين ولم يسجل أية أهداف، ولم يسجل أية أهداف بقميص منتخب بلاده في التصفيات.

جمعة
جمعة

 

أما مسعود جمعة مهاجم الدفاع الجديدي، فقد لعب 4 مباريات في الدوري المغربي وأحرز هدفاً، وسجل هدفاً وحيداً مع منتخب بلاده بالتصفيات.

وتشهد قائمة كينيا في مباراة مصر، على غياب فيكتور وانياما لاعب توتنهام، ورفض جاكوب الحديث عن لاعب غير متواجد في قائمة منتخب بلاده.

وتمثلت قائمة منتخب كينيا في الآتي:

حراسة المرمى: إيان أوتينو (زيسكو يونايتد) – جيمس ساروني (أولينيزي ستارز) - جوزيف أوكوث (البنك التجاري)

الدفاع: جوزيف أوكومو (إلفسبورج السويدي) - إريك أوما (إيك السويدي) - جوش أونيانجو (سيمبا التنزاني) – جونستون أوماروا (وازيتو) – ناهاشون إليمبي (البنك التجاري) – هارون ماولي (أولينيزي ستارز) – دانييل ساكاري (كاريوبانجي شاركس) – باراكا بادي (البنك التجاري)

الوسط: أنتوني أكومو )كايزر تشيفز الجنوب إفريقي) – دوك أبويا (نكانا) – كليف نياكيا (زد المصري) – دونكان أوتينو (ليوباردز) – لورانس جوما (سوفاباكا) – كينيث موجانا (جورماهيا) – كيفين سيميو – دانسون شيتامبي (بانداري) – جيمس مازيمبي (كاريوبانجي شاركس) – دافيد أوينو (نابسا ستارز) – كيفين كيماني (وازيتو) – بونيفيس موشيري (توسكر) – عبدالله حسن (بانداري(

الهجوم: مايكل أولونجا (الدحيل القطري) – مسعود جوما (شبيبة القبائل الجزائري) – إريك كاباتيو (كاريوبانجي شاركس) – إلفيس رابيا (ليوباردز).

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة