من يشترى تغريدة جاك دورسى مؤسس تويتر؟

الإثنين، 22 مارس 2021 11:00 ص
من يشترى تغريدة جاك دورسى مؤسس تويتر؟ جاك دورسى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المؤسس المشارك الملياردير والرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي بوضع أول تغريدة له بالمزاد الرقمي باعتبارها NFT - رمز غير قابل للاستبدال - سلعة رقمية تعيش blockchain Ethereum، إلا أنه أشار إلى أن الوقت ينفذ لتقديم عطاءات لشراء النسخة الرقمية للتغريدة وفقا لما نقله موقع the verege. 
 
تغريدة دورسي البالغة من العمر 15عامًا معروضة للبيع على منصة تسمى Valuables by Cent تتيح للأشخاص تقديم عروض على التغريدات التي "وقعها المبدعون الأصليون".
 
وشهد العرض المرتفع لتغريدة دورسي، التي تنصّ على "مجرد إعداد twttr الخاص بى" مساء أمس الأحد، عروض شراءٍ كثيرةٍ، بلغت قيمة أعلاها حوالي 2.5 مليون دولار من قبل الرئيس التنفيذي لشركة بريدج أوراكل "سينا إستافي (Sina Estavi)". 
 
وكما توضح صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بـ Valuables by Cent ، تحصل على شهادة رقمية للتغريدة مع عملية الشراء، وهي "فريدة من نوعها لأنه تم توقيعها والتحقق منها بواسطة المنشئ" لكن لا تشتري التغريدة الفعلية. 
 
قام Dorsey بالتغريد بأنه كان ينهي مزاد NFT في 21 مارس، فالوقت ينفد لتقديم عطاءات على نسخة NFT من أول تغريدة لجاك دورسي، حيث يتجه لتحويل العائدات إلى Bitcoin ثم يرسلها إلى منظمة خيرسة تسمي Give Direct لاستجابتها لأفريقيا، وهى منظمة تقدم الأموال مباشرة إلى الأشخاص الذين يعيشون في فقر.
 
التغريدات ليست العناصر الوحيدة التي يمكن بيعها على أنها NFTs ؛ فالتكنولوجيا تسيطر على عالم الفن أيضًا، ففي 11 مارس، تم بيع NFT لعمل لمايك وينكلمان - الفنان الرقمي المعروف باسم Beeple - مقابل 69 مليون دولار، مما جعله "من بين أهم ثلاثة فنانين على قيد الحياة" وفقًا لدار المزاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة