مرور كويكب صغير قرب الأرض.. ووصول حصة جديدة من لقاح كورونا فى نشرة المساء

الإثنين، 22 مارس 2021 06:30 م
مرور كويكب صغير قرب الأرض.. ووصول حصة جديدة من لقاح كورونا فى نشرة المساء نسرين فؤاد
كتب ـ عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها عمار محسن، وقدمها نسرين فؤاد.
 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 117 لسنة 2021 بتعيين 79 نائبًا لرئيس هيئة قضايا الدولة، و113 وكيلًا و165 مستشارًا و74 مستشارًا مساعدًا من الفئة (أ) و274 مستشارًا مساعدًا من الفئة (ب).

كما شمل القرار عددًا من المحامين والمندوبين بالهيئة، وأصدر الرئيس السيسي القرار رقم 118 لسنة 2021 بتعيينات فى هيئة النيابة الإدارية.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن لقاح سينوفارم الصينى من أقوى اللقاحات الخاصة بكورونا، مضيفة أن الصين أهدت مصر 600 ألف جرعة، ونتفاوض على جرعات جديدة من اللقاح الصينى لتوريدها لمصر بالفترة المقبلة.

وأضافت الوزيرة أنه سيتم استلام دفعات من لقاحات فيروس كورونا من خلال التحالف الدولى للقاحات والأمصال (جافي) ضمن اتفاقية (كوفاكس)، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

وتشهد الكرة الأرضية يوم غد الثلاثاء عبور الكويكب 2021 FH المكتشف حديثا من على مسافة 235,253 كيلومتر ولكن لا يوجد خطر اصطدامه بكوكب الأرض.

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة، أن الكويكب 2021 FH البالغ قطرة  16 مترا سيكون في أقرب نقطة من كوكبنا وهو يتحرك بسرعة 12 كيلومتر بالثانية وسيكون خافتا جداً وغير مرئي للعين المجردة، ويمكن رصده من خلال التلسكوبات الكبيرة.

ورياضيا.. قرر الجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري استدعاء عبد الله جمعة لاعب الزمالك لمعسكر الفريق والانضمام إلى قائمة البعثة التي تطير إلى العاصمة الكينية نيروبي غدا.

وجاء هذا القرار بعد تعرض اللاعب أحمد فتوح لوعكة صحية بارتفاع درجة حرارته وخضوعه تحت الملاحظة الطبية تحت إشراف الدكتور محمد أبو العلا رغم سلبية مسحته التي أجراها بخلاف المسحة الرسمة للبعثة.

وختاما.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا الثلاثاء، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وطقس لطيف على السواحل  الغربية، معتدل على السواحل الشرقية، وطقس حار على جنوب سيناء، وشمال الصعيد، وطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وطقس لطيف على شمال الصعيد وجنوب سيناء ، وطقس معتدل على جنوب الصعيد

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 15 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة