التعليم تعلق على تغيير توزيع مقررات سنوات النقل والموعد النهائى لنتيجة ثانوى

الإثنين، 22 مارس 2021 04:00 ص
التعليم تعلق على تغيير توزيع مقررات سنوات النقل والموعد النهائى لنتيجة ثانوى جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول كشف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول للصفوف الأول والثاني الثانوى اليوم الاثنين الموافق 22 مارس 2021، فى المواعيد التالية: الصف الثانى الثانوى الساعة 12 ظهراً، والصف الأول الثانوى الساعة 8 مساءً.
 
 
ولفتت الوزارة، إلى أن نتائج الفصل الدراسى الأول مكملة لامتحانات الترم الثانى التى تعقد من المنزل، مؤكدة أن الترم الأول ليس به نجاح أو رسوب لأن العامين الدراسيين الأول والثانى الثانوى سنوات نقل عادية، والهدف من إعلان النتائج هو تعرف الطالب على مستواه الحقيقى، ومحاولة التعويض فى الترم الثانى إذا كان لديه أى إخفاق أو تقصير فى مادة بعينها.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن  كثيرا من الطلاب فى الثانوى العام استوعبوا نظام التقييم الجديد وغيروا مفهوم التعلم لديهم، من حيث طريقة المذاكرة والمعرفة، خاصة بعد إلغاء طباعة الكتب الورقية لأن الطالب أصبح لديه كثير من مصادر التعلم عل بنك المعرفة والمنصات الأخرى.
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم إعلان مناهج الفصل الدراسى الثانى لطلاب الصفين الأول والثانى خلال الأيام القليلة المقبلة والتى يأتى فيها امتحانات الترم الثانى والتى تعقد من المنزل بواقع 3 امتحانات شهرية، مؤكدة أن نظام امتحانات الصفين الأول والثانى بالترم الأول امتحانات مواد منفصلة وليس مجمعة، والمنصة سوف تتاح للطلاب طوال اليوم حسب توزيع الطلاب وفق كل محافظة.
من ناحية أخرى نفت الوزارة ، إدخال أي تعديلات على توزيع المقررات الدراسية لسنوات النقل لشهري مارس وأبريل، التي أعلنت عنها الوزارة مؤخرا.
 
وقالت إن المنشور المتداول على "فيسبوك"، الذي يزعم صدور قرار بتغيير خريطة توزيع المقررات الدراسية غير صحيح، وتابع أن المنشور الرسمي الذي تعلنه الوزارة للرأي العام هو الصحيح، أما الأوراق الداخلية التي يتم تداولها على السوشيال ميديا لا يعتد بها، فما تنشره الوزارة فقط هو الرسمي.
 
ومن المقرر أن يؤدي طلاب سنوات النقل امتحان شهر مارس المجمع يوم 29 مارس لطلاب الصف الرابع الابتدائي والأول الإعدادي، و30 مارس للصف الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي، و31 مارس للصف السادس الابتدائي.
 
وتستعد الإدارات التعليمية لوضع الامتحانات، وقال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، في تصريحات صحفية، إن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية التى تم وضعها فى امتحان الترم الأول المجمع بدون أي تغيير، وسيلتزم واضعو الأسئلة بالمنهج المقرر لكل صف دراسي، لافتا إلى أن منهج شهر مارس الذي سيؤدي الطلاب الامتحان فيه لن يكونوا مطالبين بالمنهج مرة أخرى بعد أداء الامتحان.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة