الرئيس السيسي يشيد بالمرأة المصرية فى عيدها: تحية فخر وتقدير واعتزاز.. ويؤكد: مصر على أعتاب موجة ثالثة لكورونا ونتمنى من الله تعدى على خير.. ويدعو: اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم

الأحد، 21 مارس 2021 01:56 م
الرئيس السيسي يشيد بالمرأة المصرية فى عيدها: تحية فخر وتقدير واعتزاز.. ويؤكد: مصر على أعتاب موجة ثالثة لكورونا ونتمنى من الله تعدى على خير.. ويدعو: اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب ــ سمير حسنى – محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • الرئيس السيسي: قضية انفصال الأزواج أمر صعب وقانون الأحوال الشخصية مش كل حاجة

  • الرئيس السيسي يقدم التحية لشيخ الأزهر: "هدفنا نخلى حياة الناس أفضل وأبسط"

  • الرئيس السيسي: علينا إعادة النظر فى تجهيز العروسة بالريف.. ليه تلاجتين و10 بطاطين

  • الرئيس السيسى: قادرون على توفير أكثر من 200 مليار جنيه لتطوير الريف


 

عبر الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن سعادته البالغة والفخر الشديد وهو يشهد الاحتفال السنوى بالمرأة المصرية العظيمة، متابعا: "اغتنم الفرصة لأقدم تحية فخر وتقدير واعتزاز للمرأة المصرية".

 

وأضاف الرئيس السيسى: "المرأة المصرية ضمير الأمة والحارس الأمين على الهوية المصرية، هى السند والأمل فى كل أزمة مرت بها الدولة المصرية، والدرع الواقية أمام كل من يحاول النيل من عزيمة الوطن".

 

وتابع الرئيس السيسي: "ادعو للوقوف لتقديم التحية للمرأة المصرية تقديرا لها على ما تقوم من جهود وتضحيات للوطن الغالى مصر".

 

وقال الرئيس السيسى، إن احتفالية المرأة المصرية تقليد عزيز علينا جميعا، وقريبة إلى قلبى بشكل خاص، حيث أصبحت بمثابة درع سنوى تمنحه الدولة المصرية للمرأة.

 

وأوضح الرئيس السيسى، أن المرأة المصرية أصبحت نموذجا يحتذى به فى شتى المجالات، موجها حديثه لها قائلا: "أنت البطلة فى نجاح سياسات الدولة وخططها، فلولا قدرتك على التحمل ما كنا لنصل إلى ما نحن به الآن، ودائما كنت اكسير النجاح فى كل معادلة صعبة مر بها الوطن".

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن كل مؤسسات الدولة حريصة على أن يكون قانون الأحوال الشخصية متوازن للجميع للأم والأب، ويكون فيه مصلحة الناس وتصلح وتسعد الأمور طبقا للتطور الذى حدث فى المجتمع"، مضيفا: "حريصون أن نسمع من الكل والحوار المجتمعى ونصل إلى خلاصات تلبى كل المطالب بشكل كويس".

 

فيما أكد الرئيس، أن قضية انفصال الأزواج، أمر صعب على الجميع، مشددا على أن القانون "مش كل حاجة"، وتساءل الرئيس: هل إحنا مستعدين نوفر مناخ مناسب للطفل والطفلة فى الأسر المنفصلة؟.

 

وأضاف الرئيس السيسي:"مش عاوز أقول إنها مش قضية خطيرة، بل قضية خطيرة، إزاى نقلل ما أمكن من أثر ذلك على الطفل والطفلة، صدقونى، الأب اللى بيلوم قدام بنته أو ابنه على أمه، أو الأم اللى بتلوم زوجها أمام ابنها أو ابنتها، صدقونى بتعمله أول شرخ حقيقى فى شخصية الطفل ده، الاختلاف بين الزوج والزوجة والانفصال ممكن يحصل، الطفل الصغير اللى بتقولوله كلام مش طيب هايبقى راجل والبنت هاتبقى ست امنحوهم فرصة انهم يبقوا استقامة".

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه على مجلس النواب سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لإصدار مشروع قانون لمنع زواج الأطفال "الزواج المبكر"، مشيرا إلى أنه قانون مستقل والنص صراحة على السن القانونى للزواج.

 

وأضاف الرئيس السيسى، أنه كلف بقيام وزارة النقل بتوفير أكبر قدر من الأمان فى وسائل المواصلات العامة، لإحكام أمن وسلامة المرأة فى كافة المواصلات العامة والخاصة، وتكليف البنك المركزى بدراسة كيفية القضاء على التمييز القائم على الجنس بما يتعلق بالقروض للمرأة.

 

وتابع الرئيس السيسى: "تكليف جهاز المشروعات الصغيرة بالتعاون مع الأجهزة المعنية لتنفيذ برامج لمساندة المرأة الريفية وبرامج تثقيف مالى، وكذلك تكليف الوزارات المعنية للحد من ظاهرة الغارمات والمساهمة فى الحد منها، وتسهيل الإجراءات الخاصة بالمبادرات.

 

وقال الرئيس السيسى: "تكليف وزارة التخطيط والمجلس القومى للمرأة بمتابعة وضع المرأة فى مجال صنع القرار، والاستعانة بها فى مركز مجالس الإدارات العامة، وتكليف التضامن باتخاذ إجراءات حول الحاضنة واعتماد نظام لجودتها".

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن شيخ الأزهر تواصل معه حول مشروع قانون الأحوال الشخصية الذى أعدته المشيخة.

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال حضور احتفال تكريم الأمهات المثاليات، قبل قليل: "أقدم له التحية على ما توصل له الأزهر حول هذا المشروع، والهدف إننا نخلى حياة الناس أبسط وأفضل".

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة تحركت بشكل كبير فى مشروع "حياة كريمة" من أجل دعم المرأة المصرية قائلا: "والله العظيم كنت بعمل كده علشان الست وأولادها.. ولازم نحافظ على حق المرأة".

 

وأضاف الرئيس السيسى: "من مروءة الرجل الحفاظ على حق المرأة، والمفروض نعطى المرأة حقوقها.. وكان هدف من أهداف القضاء على المناطق الخطرة وغير الآمنة الحفاظ على أهلنا وعلى المرأة المصرية فى ظل الظروف الصعبة".

 

وتابع الرئيس السيسى: "مشروع حياة كريمة بدأنا منذ عامين.. ولكن محتاجين قفزة كبيرة.. والهدف السيدات المصريات الموجودة فى الريف والتى تعانى من الحال مثل نقص الخدامات مثل الصرف الصحى والغاز.. حريصين بشكل جاد على تطوير الريف".

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مشروع تطوير الريف يحتاج إلى أكثر من 200 مليار جنيه، ومن خلال الحديث مع الحكومة كان الحديث عن أنه يحتاج إلى 150 مليار جنيه، ونسعى إلى توفير هذا المبلغ والبدء فى تطوير المشروع.

 

وأضاف الرئيس السيسى، أن الحكومة والدولة قادرة على تدبير هذه الأموال لتطوير حياة ما يقرب من 55 – 60 مليون مواطن وعلى رأسهم السيدة المصرية ونحن نعمل بشكل جيد فى هذا المشروع.

 

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن قضية الغارمات، قائلا: "تم التصدى لهذا الموضوع على أمل أنه ينتهى والعدد يزيد رغم مبادرات الدولة للتعامل مع هذه الظاهرة والوقوف جنب الأسر المحتاجة.. صعب جدا زيادة عدد الغارمات".

 

وأضاف الرئيس السيسى: "حاجة لقيتها فى الريف.. ويحب أن يحدث حولها نقاش كبير يمكن أن يشكل قوة دفع للإعلام والمؤسسات الدينية للتعامل مع هذا الأمر.. فيه أسر فى الريف تصر على أن تشترى تليفزيونين وتلاجتين و10 بطاطين لتجهيز العروسة.. طب ليه.. ليه غسالتين.. الريف عيب أنه لو محدش جاب كده.. مجابشى فى الجهاز بالطريقة دى.. طبعا ناس الأسر تقوم بالواجب مع بناتها ياريت الموضوع نفكر فيه ويعاد النظر فيه بشكل كبير".

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر على أعتاب الموجة الثالثة من كورونا، مضيفا: "احنا على أعتاب الموجة الثالثة، ونتمنى من الله أن تعدى على خير، وشايفين الدنيا ماشية إزاى برة".

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال احتفالية المرأة المصرية، وتكريم الأمهات المثاليات:" اللقاحات والتطعيم ماشيين فيها، ويبقى بجهدنا وحرصنا والإجراءات الاحترازية، احنا أقل الدول اللى ربنا سبحانه وتعالى لطف بينا".

 

وأكمل الرئيس: "بقول خلونا نتمسك بحرصنا والحذر خاصة مع شهر رمضان..وهاتبقى الناس عاوزة العزومات، عاوزين الأمر ينتهى بسلام ".

 

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، دعاءً، خلال احتفالية المرأة المصرية وتكريم الأمهات المثاليات.

 

وقال الرئيس: "اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا، اللهم إنى أعوذ بك من شر نفسى، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، أن ربى على صراط مستقيم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة