أكرم القصاص - علا الشافعي

100 صورة عالمية.. "الراعى والقطيع" رحلة مستمرة بين غبار الحياة

الأحد، 21 مارس 2021 08:00 ص
100 صورة عالمية.. "الراعى والقطيع" رحلة مستمرة بين غبار الحياة صورة الراعى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشاهد، اليوم، صورة رائعة التقطها المصور F. Dilek Uyar لراع يقود قطيعه فى رحلة البحث عن استمرار الحياة، متسلحا بصبره والرغبة فى العيش والنجاة من المخاطر.

وأكثر ما استوقفنى فى هذه الصورة أنها تتجاوز الزمن، فلو طلبت منك عزيزى القارئ أن تضع زمنا للصورة من خلال عناصرها، ففى ظنى أنك لن تستطيع، لأن الرجل بحماره وقطيعه المنتشر أمامه وحوله وخلفه، والصحراء الممتدة التى تحيط بالجميع لن تحسم لك الأمر، ولن تمنحك سرها، فيمكن أن تكون صورة عمرها مئات السنين، لذا ستفاجأ عندما تعرف أن هذه الصورة كانت تنافس فى جائزة عالمية لأجمل الصور لعام 2020 وبالفعل حصلت على جائزة، أى أنها صورة حديثة جدا.

صورة
 

فى الصورة يرفع الرجل عصاه، وهو واثق تماما أنه والقطيع فى رحلة واحدة، إما أن ينجو الجميع أو يضيع الجميع، ويعرف أن الغبار الذى تثيره الحركة أمر لا بد منه، عليه أن يحتمله كى يصل إلى مستقره.

لقد استطاعت مهنة الرعى أن تعيش وتتحدى الزمن، فهى واحدة من المهن الأولى التى عرفها الإنسان منذ وجد على سطح الأرض، وستستمر مصحوبة بخصوصيتها حتى لو دخلتها آليات حديثة، حيث تظل الراعى محتفظا بكونه رمزا للحياة البسيطة والرغبة الحقيقة فى التأمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة