وفاة الكاتبة الكبيرة نوال السعداوى عن عمر يناهز 90 عامًا

الأحد، 21 مارس 2021 02:13 م
وفاة الكاتبة الكبيرة نوال السعداوى عن عمر يناهز 90 عامًا نوال السعداوى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفاة نوال السعداوي 

رحلت منذ قليل الدكتورة نوال السعداوي منذ قليل بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ90 عامًا، حيث تعرضت مؤخرًا لأزمة صحية نقلت على أثرها إلى أحد المستشفيات.

رحيل نوال السعداوي 

ونوال السعداوى ولدت فى 27 أكتوبر عام 1931، طبيبة وكاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص، تعتبر واحدة من أهم الكاتبات المصريات والأفريقيات على مر العصور، حصلت على جائزة الشمال والجنوب من مجلس أوروبا. وفى عام 2005 فازت بجائزة إينانا الدولية من بلجيكا،  وفى عام 2012 فازت بجائزة شون ماكبرايد للسلام من المكتب الدولى للسلام فى سويسرا.
 
وهى إحدى الشخصيات الأكثر إثارة للجدل، حتى أنه يصعب على القارئ أن يقف منها موقفا وسطا، فإما أن يكون معها وإما أن يكون ضدها، فهى أشهر من نادى بتحرير المرأة من قيودها، ومن جهر بالعصيان لما سمته "المجتمع الذكورى"، وفوق كل ذلك هى صاحبة كتب وأعمال لا تزال إلى اليوم صاحبة صدى واسع، وقضايا مهمة، منها وضع المرأة فى الإسلام، ومحاربتها ظاهرة الختان الإناث إنها الأديبة الكبيرة نوال السعداوى.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr. Hassan Al Hiraki

رحم الله الفقيدة نوال السعداوي

رحم الله الفقيدة نوال السعداوي من رحمتة التي وسعت كل شيء، وأسكنها فسيح جناته التي وسعت السماوات والأرض، وعوض هذه الأمة من أمثال نوال نساء ورجال مثلها مستنيرين شجعان 

عدد الردود 0

بواسطة:

adel

الله يرحمها فقد كانت مناضله

الله يرحمها فقد كانت مناضله ضد قوي الظلام والعقول المنغلقه التي لاتفهم واقرأ تعليقاتهم في الفيس بوك لتعلم حجم الظلام في مصر الان ويحتاج لاضاءه العقول حتي لاتتصادم العقول ببعضها البعض او كأننا فتحنا بلاعه واخرجت الروائح الكريهه والحشرات من البالوعات فالمستوي الاخلاقي هابط والظلام كاحل يحتاج جهد كبير حتي يترحم الناس علي الاموات ولا يحدث ما هو موجود علي الانترنت واظهر اخلاق المتطرفين علي حقيقتهم وما اكثرهم هذه الايام 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة