خالد صلاح

كيف تستغل المصانع الوطنية ارتفاع الطلب العالمي على الورق والكارتون؟

الأحد، 21 مارس 2021 01:00 ص
كيف تستغل المصانع الوطنية ارتفاع الطلب العالمي على الورق والكارتون؟ عماد سلام عضو غرفة الطباعة باتحاد الصناعات
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عماد سلام عضو غرفة الطباعة والتغليف في اتحاد الصناعات، أن الصناعات الوطنية لقطاع الورق أمامها فرصة كبيرة لتطوير إنتاجها والتصدير للخارج، خاصة مع تراجع الإنتاج العالمي وارتفاع في الطلب لدى كثير من الدول ومنهت دوا عربية وأفريقية.

 

وقال سلام، لـ"اليوم السابع"، إن الشركات الوطنية، مثل: أدفو وقنا للورق والأهلية بخلاف عدد كبير من مصانع القطاع الخاص، يمكنها استغلال ارتفاع الطلب العالمي لكن يجب أولا تطوير الإنتاج في هذه المصانع، حتى تتماشي مع نوعية وجودة الإنتاج المطلوب في الخارج.

 

وأشار إلى أن ارتفاع تكاليف الاستيراد حاليًا رفع سعر الورق والكارتون بصورة محلوظة، بما في ذلك الورق الدشت الذى كان هو الأقل في سعره، لذلك على المصانع الوطنية استغلال هذا الموقف والاتجاه نحو التصدير، مع عمل ضبط في منظومة التسعير لديها.

 

وكشف عماد سلام، أن دول بلغاريا والسويد وفنلندا وهم أكبر المنتجين في أوروبا خفضوا إنتاجهم بنسبة 50 % بسبب أزمة فيروس كورونا، مما قلل المعروض العالمي وهذا رفع الأسعار بصورة كبيرة، مشيرا إلى أن أقرب مواعيد للاستلام الشحنات المستوردة تكون في أغسطس القادم، وهذا جعل السوق العالمي في حالة تعطش، وهو ما يجب استغلاله في مصر.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة