أكرم القصاص - علا الشافعي

إصابة رئيس وزراء باكستان بفيروس كورونا بعد يومين من تلقيه التطعيم

السبت، 20 مارس 2021 11:44 ص
إصابة رئيس وزراء باكستان بفيروس كورونا بعد يومين من تلقيه التطعيم عمران خان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الصحة الباكستاني اليوم السبت إن الفحوص أثبتت إصابة رئيس الوزراء عمران خان بكوفيد-19، وذلك بعد يومين من تلقيه التطعيم.

وأضاف الوزير فيصل سلطان في تغريدة أن خان "عزل نفسه في المنزل". ولم يدل الوزير بتفاصيل أخرى عما إذا كان آخرون عزلوا أنفسهم لأنهم خالطوا رئيس الوزراء.

وعقد خان (68 عاما) اجتماعات دورية في الآونة الأخيرة من بينها حضور مؤتمر أمني في العاصمة إسلام اباد وحضره عدد كبير من المشاركين.

وتحدث خان إلى المؤتمر دون أن يرتدي كمامة وحضر تجمعا آخر لافتتاح مشروع إسكان للفقراء بنفس الطريقة أمس الجمعة. وتلقى خان التطعيم يوم الخميس.

وتشهد الدولة الواقعة في جنوب آسيا والتي يسكنها 220 مليون نسمة زيادة حادة في الإصابات بفيروس كورونا.

وجاء في أعداد نشرتها الحكومة أن الفحوص أثبتت إصابة 3876 بالمرض في الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو أكبر عدد من الإصابات اليومية منذ أوائل يوليو تموز ويرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى أكثر من 620 ألف حالة. وهناك أيضا 42 حالة وفاة جديدة مما رفع الإجمالي إلى 13799 حالة.

وأطلقت باكستان حملة تطعيم للجمهور يوم 10 مارس آذار بدءا بكبار السن بعد استجابة ضعيفة من الأطقم الطبية التي عبرت عن مخاوف من اللقاحات الصينية.

وأقرت باكستان لقاحي سينوفارم وكانسينوبيو الصينيين ولقاح أسترا زينيكا/أكسفورد واللقاح الروسي (سبوتنيك في) للاستخدام الطارئ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة