خالد صلاح

الأرصاد: ذروة الموجة الحارة الإثنين والثلاثاء وانخفاض الحرارة نهاية الأسبوع

السبت، 20 مارس 2021 11:42 ص
الأرصاد: ذروة الموجة الحارة الإثنين والثلاثاء وانخفاض الحرارة نهاية الأسبوع طقس حار
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لموجة حارة بداية من اليوم إلى يوم الثلاثاء معلنة بداية فصل الربيع مناخيا، تؤثر على كافة الأنحاء مسببة ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة، لافتة إلى أن ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة يكون يوم الاثنين والثلاثاء ثم تنخفض درجة الحرارة فى نهاية يوم الثلاثاء بشكل كبير.

وتابعت هيئة الأرصاد، أن سمة الفترة الحالية ستكون الأتربة العالقة نهارا والرمال المثارة مع نشاط الرياح، وأهابت بعدم الانخداع فى ارتفاع درجات الحرارة لأنه سرعان ما ينخفض نهاية الأسبوع. 

ويشهد الطقس اليوم السبت، طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح نشطة، وطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 16 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة