وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل فعاليات "بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية"

الثلاثاء، 02 مارس 2021 09:21 م
وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل فعاليات "بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية" الدكتورة إيناس عبد الدايم
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن انطلاق فعاليات بمحافظة بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية فعالية إبداعية متنوعة، وذلك احتفالا باختيار بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 
 
وأكدت الوزيرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن تقليد الاحتفال بعاصمة الثقافة المصرية يعكس الحرص على استمرار تنفيذ خطط تحقيق العدالة الثقافية فى جميع ربوع مصر.
 
وأشارت إلى أن الثقافة والفنون بوجه عام تُعد الضمانة الفاعلة لصناعة الوجدان الإنساني وبناء شخصية تقوم مفرداتها على العقل والفكر المتوازن، مشيرا إلى أنه تم أعداد أجندة احتفالية لهذا الحدث تضم 100 فعالية ثقافية وفنية وفكرية وتشمل كافة ألوان الفكر والإبداع وتشارك فيها جميع قطاعات الوزارة وتقام في عدد من المواقع الثقافية بالمحافظة إلى جانب الساحات المناسبة من حدائق ومتنزهات لتقديم العروض المتنوعة في مجالات المسرح ، السينما، الموسيقى والغناء، الفنون الشعبية والاستعراضية. 
 
وتابعت إلى أن البنية الثقافية للمحافظة العديد من المشروعات التي تخدم أبناءها وضيوفها منها إعادة افتتاح سينما بورسعيد في شارع الثلاثيني بعد تطويرها وتجديدها وإعادة تأهيلها لتليق بتاريخ ومكانة المدينة الباسلة وأيضًا إعادة افتتاح منفذ الهيئة المصرية العامة للكتاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة