تعرف على توقعات منظمة الصحة العالمية حول انتهاء كورونا نهاية 2021

الثلاثاء، 02 مارس 2021 10:53 ص
تعرف على توقعات منظمة الصحة العالمية حول انتهاء كورونا نهاية 2021 تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة حول توقعات منظمة الصحة العالمية لمؤشرات الإصابة بفيروس كورونا، وإمكانية السيطرة على الوباء حتى نهاية العام، مع مؤشرات انخفاض الإصابة بالفيروس خلال الفترة الأخيرة.

وكشف المدير التنفيذي لخدمات الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، أنه على الرغم من تباطؤ انتشار كورونا فى بعض البلدان بسبب الإغلاق وبرامج التطعيم، إلا أنه من السابق لأوانه ومن غير الواقعى، الاعتقاد بأن الوباء سينتهي بحلول نهاية العام".

ومع تطعيم الأشخاص الأكثر تعرضا لخطر الإصابة، بما في ذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن، فإن ذلك سيساعد في تخفيف المأساة والخوف من الوباء وتخفيف الضغط على المستشفيات، ويبقي الفيروس تحت السيطرة"، مشيرا إلى أنه بعدما بدأت اللقاحات في التأثير ليس فقط على خطر الموت أو على الاستشفاء، ولكن على الانتقال والانتشار، وده فإن ذلك سيساهم بسرعة في السيطرة على الوباء".

وبالنسبة لمؤشرات إعداد الإصابات العالمية الجديدة، شهد الأسبوع الماضي ارتفع لأول مرة من شهرين تقريبا، حيث ارتفعت الحالات المعلن عنها في 4 مناطق وهي امريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وجنوب شرق آسيا وشرق البحر الأبيض المتوسط.

كما ارتفعت أعداد الإصابة بفيروس كورونا عالميا، إلى حوالي 114.34 مليون شخص حول العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ما يقرب من مليونين و640.

وبالنسبة لمؤشرات الإصابة بالفيروس في مصر أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 455 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 141347 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 586 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس أمس الإثنين، وده ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة