أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد عقل لـ تليفزيون اليوم السابع: نبيلة عبيد طلبتنى بالاسم ونور الشريف ذاكر معايا "فيديو"

الثلاثاء، 02 مارس 2021 09:00 ص
أحمد عقل لـ تليفزيون اليوم السابع: نبيلة عبيد طلبتنى بالاسم ونور الشريف ذاكر معايا "فيديو" أحمد عقل سقراط فيلم العفاريت
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الفنان أحمد عقل، أحد أشهر أطفال الفن، والذى قام بدور الطفل سقراط فى فيلم العفاريت كواليس أهم أعماله وذكرياته مع عمالقة الفن بعد أكثر من 30 عامًا من إنتاج فيلم العفاريت، فى حوار مع تليفزيون اليوم السابع.

وتحدث سقراط فيلم العفاريت خلال حواره لتيلفزيون اليوم السابع عن تفاصيل بدايته وعمله بالفن وهو فى سن 5 سنوات، وكيف كان ذلك بمحض الصدفة وبسبب خناقة، حيث لم يكن من الأطفال الذين يهوون الفن أو يقومون بالتمثيل أمام المرآة.

وكشف الفنان أحمد عقل الذى ابتعد عن التمثيل منذ 24 عاما وكان أخر أعماله مسرحية وداعاً يابكوات ومسلسل حرس سلاح وهو فى سن 17 عاما كواليس أهم أعماله ومنها فيلم أفلام جحيم تحت الماء، والتحدى والعفاريت والعديد من المسلسلات الدينية التى كان يشارك فيها على مدار أكثر من 16 عاما بسبب إتقانه للغة العربية منذ صغره.

وتحدث عقل عن ذكرياته مع نجوم الفن الذين شاركهم العديد من الأعمال ، ومنهم الفنانة نبيلة عبيد التى شاركها فيلم التحدى بطولة فريد شوقى وفاروق الفيشاوى.

وقال عقل: "الفنانة نبيلة عبيد من أجمل الشخصيات ومنذ عملت معها فى فيلم التحدى أعجبت بموهبتى حتى أنها طلبتنى بالاسم فى أكثر من عمل بعد ذلك، ففى فيلم الراقصة والسياسى لم يكن لى أى دور ولكنها طلبت مشاركتى فشاركت فى مشهد واحد كضيف شرف"

562202001080233303330
أحمد عقل مجسداً شخصية عمر بن عبدالعزيز طفلاً

كما أشار سقراط فيلم العفاريت إلى تفاصيل مشاركته بطولة مسلسل عمر بن عبدالعزيز مع الفنان الكبير نور الشريف، مشيراً إلى انه كان يشارك كل عام فى المسلسل الدينى برمضان بسبب إتقانه الشديد للغة العربية، ورشحه المخرج أحمد توفيق لتجسيد شخصية عمر بن عبدالعزيز وهو طفل.

وأكد أحمد عقل أن الفنان الكبير نور الشريف كان يذاكر معه الشخصية ويقول له أنه لابد وأن تكون صفاتهما وطريقة حديثهما وقراءتهما للقرآن واحدة حتى يقتنع المشاهد أن الشخصية واحدة من الطفولة حتى الكبر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة