5 معلومات عن أكبر كويكب فى عام 2021 يمر بالأرض قريبا

الجمعة، 19 مارس 2021 08:00 م
5 معلومات عن أكبر كويكب فى عام 2021 يمر بالأرض قريبا مرور كويكب بالأرض
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت ناسا أن أكبر كويكب في عام 2021 يبلغ حجمه ضعف حجم برج إيفل سيتجاوز الأرض بعد أيام، وسيصل لأقرب اقتراب له فى 21 مارس، قبل أن يُقذف مرة أخرى إلى الفضاء السحيق، ولكن لا خوف من إمكانية اصطدامه بالكوكب، ونرصد أبرز المعلومات عن هذا الكويكب، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
 
 
1- الكويكب الضخم تم اكتشافه لأول مرة قبل 20 عامًا، وسيصل إلى مسافة 1.25 مليون ميل من الأرض يوم الأحد المقبل، قبل أن ينطلق إلى الفضاء السحيق.
 
2- يطلق علي الكويكب 2001 FO32، وهو ضعف حجم برج إيفل الذي يبلغ قطره 2230 قدمًا، مما يجعله أكبر صخرة فضائية تعبر الأرض هذا العام حتى الآن.
 
3- تقول وكالة ناسا إنه لا يشكل أي خطر على الأرض، حتى في أقرب نقطة لها ستكون على بعد أكثر من خمسة أضعاف المسافة من كوكبنا عن القمر.
 
4- ستصل الصخرة الفضائية إلى أقرب اقتراب لها في 21 مارس، لكنها ستكون مرئية فقط لعلماء الفلك الذين يستخدمون تلسكوبات أكبر في نصف الكرة الجنوبي والمناطق الشمالية على خطوط العرض المنخفضة.
 
5- على الرغم من كون الكويكب يبعد أكثر من مليون ميل، إلا أن وكالة ناسا تقول إنه سيمنح علماء الفلك نظرة فاحصة نادرة على الآثار الصخرية من فجر النظام الشمسي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة