أكرم القصاص

5 أمور تحتاج تدخل عاجل من باتريس كارتيرون في الزمالك.. معالجة سلبية الهجوم.. انضباط "أوضة اللبس".. تحديد الحارس الأساسي.. رفع الحالة المعنوية للاعبين بعد تراجع النتائج.. وتحقيق العدالة بين الأساسيين والبدلاء

الجمعة، 19 مارس 2021 02:00 م
5 أمور تحتاج تدخل عاجل من باتريس كارتيرون في الزمالك.. معالجة سلبية الهجوم.. انضباط "أوضة اللبس".. تحديد الحارس الأساسي.. رفع الحالة المعنوية للاعبين بعد تراجع النتائج.. وتحقيق العدالة بين الأساسيين والبدلاء كارتيرون
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مهمة صعبة تحملها الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، في وقت ضيق بعد عودته إلى الفريق عقب إقالة البرتغالي جايمي باتشيكو، لتراجع نتائج الفريق الأبيض خاصة في دوري أبطال أفريقيا.

ورغم الخسارة في المباراة الماضية أمام الترجي بهدف نظيف، والتي تعد المباراة الأولى للمدرب الفرنسي مع الزمالك، إلا أن أحداً لا يستطيع أن يحمل كارتيرون المسئولية.

ومع فترة التوقف الدولي الحالية، بات أمام الفرنسي متسع من الوقت لمعالجة الأخطاء بشكل أفضل والتعرف على الفريق بشكل كامل، بعدما شهد تغييراً في بعض عناصره بين ولايته الأولى والثانية، وذلك قبل اللقاء المصيري والمرتقب مع مولودية الجزائر في الثاني من أبريل المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، حيث ظهرت أكثر من مشكلة تحتاج إلى تدخل سريع من الفرنسي.

معالجة سلبية الهجوم

عانى الزمالك في الفترة الماضية من سلبية واضحة في الأداء الهجومي، وبالتحديد منذ رحيل مصطفى محمد عن القلعة البيضاء للاحتراف في الدوري التركي، ويكفي العلم بأن الفريق الأبيض خلال مشاركته في 4 مباريات كاملة بدور المجموعات لم يسجل إلا هدفاً واحداً كان في شباك الترجي التونسي برادس في المباراة التي انتهت بخسارة الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويمكن معالجة هذا الأمر عن طريق منح أسامة فيصل مهاجم الزمالك الصاعد فرصة حقيقية لاكتساب الخبرات وإعداد مروان حمدي والجزيري على النحو الذي يناسب هجوم الزمالك.

انضباط "أوضة اللبس"

ظهرت حالة من التسيب داخل غرفة خلع ملابس فريق الزمالك، وهو ما انعكس سلباً على الأداء، بعد التصريحات غير المتوقعة من بعض اللاعبين تجاه زملائهم، الأمر الذي خلق شرخاً في علاقة اللاعبين ببعضهم البعض وهو ما ظهر على المستطيل الأخضر، ويجب أن يتدخل كارتيرون لحل تلك الأزمات وإعادة الانضباط والروح الطيبة بين اللاعبين.

تحديد الحارس الأساسي

يمتلك نادي الزمالك ميزة كبيرة في تواجد 3 حراس مرمى دوليين بقائمته وهم، محمود عبد الرحيم جنش، محمد أبو جبل ومحمد عواد، إلا أن تلك الميزة انقلبت في الفترة الأخيرة إلى أزمة بسبب المنافسة الشرسة بين الثلاثي على حجز المقعد الأساسي، ما أدى إلى عدم تثبيت هذا المركز الذي يحتاج إلى ثبات بوجود لاعب محدد حتى لا يهتز الفريق بالكامل، ويجب على كارتيرون أن يحسم هذا الأمر لتنتهي أزمة هذا المركز.

رفع الحالة المعنوية للاعبين

خسارة الزمالك في المباراة الأخيرة من الترجي التونسي أضعفت حظوظ الفارس الأبيض في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو ما أثار حالة من الغضب الجماهيري انعكست على اللاعبين بشكل واضح، وأصبح هناك ضرورة إلى تأهيل لاعبي الزمالك نفسياً لاستكمال مسيرتهم في المسابقة الأفريقية وكذلك في الدوري العام، وتقع هذه المهمة على عاتق كارتيرون.

تحقيق العدالة

العدالة الكروية كانت أبرز السمات التي تغنى بها الجهاز الفني للبرتغالي جايمي باتشيكو، في مشاركة اللاعبين الأساسيين والبدلاء، ومع قدوم كارتيرون بات هناك انقسام بين سعداء وحذرون من تواجد الفرنسي الذي كان يعتمد على مجموعة محددة من اللاعبين في ولايته السابقة، وستظهر المباريات المقبلة مدى تحقيق العدالة الكروية من الفرنسي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة