مقالات الصحف.. محمد البرغوثى: عواد فى أرضه.. القيمة الحقيقية للمتر المربع.. بهاء أبو شقة: خدمات القرى.. وجدى زين الدين: رحم الله وحيد رأفت وبطاقة محبة لـ«مفيد شهاب».. ماجد حبته: توابع الهستيريا الأمريكية

الخميس، 18 مارس 2021 11:59 م
مقالات الصحف.. محمد البرغوثى: عواد فى أرضه.. القيمة الحقيقية للمتر المربع.. بهاء أبو شقة: خدمات القرى.. وجدى زين الدين: رحم الله وحيد رأفت وبطاقة محبة لـ«مفيد شهاب».. ماجد حبته: توابع الهستيريا الأمريكية مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، سحر الجعارة: ماما "حياة".. بهاء أبو شقة: خدمات القري.. وجدى زين الدين: رحم الله وحيد رأفت وبطاقة محبة لـ«مفيد شهاب».. ماجد حبته: توابع الهستيريا الأمريكية.. محمد البرغوثى: عواد في أرضه.. القيمة الحقيقية للمتر المربع.

 

الوطن

سحر الجعارة: ماما "حياة"

تقول كاتبة المقال إنه لم أعد أحصى سنوات الغياب، أصبحت أمد يدى لأصافح الأيام التى تمر لتعجل باللقاء.. أتصور أنها عادت «شابة» وأنها تتهيأ فى انتظارى، تعدنى بليال نروى فيها الأحداث التى مضت دون أن نكون معاً.. حاولت أن أنظم ذاكرتى لأقول لها كيف مرت الأيام دونها: أنا يا «أمى» هجرت شاطئ الإسكندرية، لم أقو على دخول المنزل بعد غيابك.. لم أعد عاشقة لشرفتنا المطلة على البحر، لم أتذوق عصير «المانجو» ولا اشتريت كتباً قديمة من «المنشية» ولا تجولت بحدائق المنتزه.

 

محمد البرغوثى: عواد في أرضه.. القيمة الحقيقية للمتر المربع

يتحدث عن أنه لم تعد الملْكية بمعناها المتعارف عليه اليوم قادرة بمعطيات اللحظة الراهنة، على صنع طبقة ينشدها المالك، أياً كانت الطبقية.. مالية، اجتماعية، أو حتى عنترية، وذلك لأسباب عاطفية لا علاقة لها بالتطور.

 

الوفد

بهاء أبو شقة: خدمات القري

يتحدث عن أن تطوير الريف المصرى يأتى ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى توفير «حياة كريمة»، والتى أطلقها الرئيس فى عام 2019، وتم توجيه مؤسسات وأجهزة الدولة لتوحيد الجهود سواء بين مؤسسات الدولة المختلفة أو بين منظمات المجتمع المدني، وخصصت الحكومة 103 مليارات جنيه لمبادرة «حياة كريمة» لغير القادرين وتطوير القرى الأكثر احتياجاً، وتوفير كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والأنشطة الثقافية والرياضية.

وجدى زين الدين: رحم الله وحيد رأفت وبطاقة محبة لـ«مفيد شهاب»

يتحدث عن أن اليوم  19  مارس، هو يوم تحرير طابا وانسحاب آخر جندى إسرائيلى من هذه البقعة المصرية المباركة، ولا أحد ينكر الدور العظيم والرائع الذى قام به المرحوم الدكتور وحيد رأفت نائب رئيس الوفد، والدكتور مفيد شهاب الوزير السابق فى قضية استرداد طابا،  فالرجلان لهما دور أكثر من رائع فى قضية التحكيم من أجل استرداد طابا.

 

الدستور

ماجد حبته: توابع الهستيريا الأمريكية

يتحدث كاتب المقال أنه مع استمرار استفزاز الإجارة الأمريكية للصين وتعاملها بصفاقة غير مبررة  مع حلفاء بلادها قبل أعدائها خالف جو بايدن الأعراف الدبلوماسية مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين.

 

محمد عفيفى: هؤلاء هم الإخوان

يتحدث كاتب المقال عن أن طه حسين يفند إلباس الإرهاب ثوبا إسلاميا رافضا فتاوى القتل قائلا: يقال إن حياة المصريين إنما رخصت على المصريين بأمر الإسلام الذى لم يحرم شيئا كما حرم القتل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة