أكرم القصاص - علا الشافعي

دوري أبطال أوروبا.. بايرن ميونخ وتشيلسي يكرران الفوز على لاتسيو وأتلتيكو ويكملان عقد دور الـ8.. البايرن الأكثر مشاركة فى ربع النهائي.. توخيل يحقق رقما قياسيا مع البلوز.. وليفاندوفسكي يواصل تحقيق أرقامه القياسية

الخميس، 18 مارس 2021 01:00 ص
دوري أبطال أوروبا.. بايرن ميونخ وتشيلسي يكرران الفوز على لاتسيو وأتلتيكو ويكملان عقد دور الـ8.. البايرن الأكثر مشاركة فى ربع النهائي.. توخيل يحقق رقما قياسيا مع البلوز.. وليفاندوفسكي يواصل تحقيق أرقامه القياسية بايرن ميونخ
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكمل فريقا بايرن ميونخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي عقد الفرق المتأهله إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على ضيفه لاتسيو الإيطالي، وأتلتيكو مدريد الإسباني، على الترتيب، في إياب دور الستة عشر من المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.

البايرن حقق الفوز على ضيفه لاتسيو الإيطالي بهدفين مقابل مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آليانز آرينا". وتأهل بايرن ميونخ (حامل اللقب) أمام لاتسيو بمجموع المباراتين 6-2، بعد أن حقق فوزا كبيرا في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "الأولمبيكو" بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

فى المقابل حسم تشيلسي تأهله لربع نهائي دورى أبطال أوروبا، بعد تغلبه على ضيفه فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "ستامفورد بريدج".

وصعد البلوز للدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا، بمجموع المباراتين 3-0 بعد أن حقق الفوز ذهابا بنتيجة 1-0 خارج الأرض.

احتفال لاعبي بايرن ميونخ
احتفال لاعبي بايرن ميونخ

 

ليفاندوفسكي يواصل أرقامه القياسية

حقق النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، أرقاما مميزة بالجملة، بعد أن سجل هدف البافاري الأول في مرمى لاتسيو في الدقيقة 33 من ركلة جزاء.

- في عام 2021، 3 مباريات فقط لم يسجل خلالهم ليفاندوفسكي (18 هدفًا في 16 مباراة).

- وصل ليفاندوفسكي بهذا الهدف، إلى هدفه رقم 39 مع العملاق البافاري هذا الموسم، كما أنه الهدف رقم 73 له في دوري أبطال أوروبا، معززا مركزه الثالث في ترتيب الهدافين تاريخيا.

- منذ بداية الموسم الماضي لا يوجد أي لاعب سجل أهدافًا في دوري أبطال أوروبا أكثر من روبرت ليفاندوفسكي (20 هدفا).

- ولا لاعب سجل أهدافا في دوري الأبطال منذ موسم 2016/17 أكثر من روبرت ليفاندوفسكي (41 هدفا بالمشاركة مع كريستيانو رونالدو).

- ليفاندوفسكي الأكثر تنفيذاً لركلات الجزاء دون إهدار في دوري الأبطال، 13 ركلة متتالية.

روبرت ليفاندوفسكي يحتفل بالهدف الأول
روبرت ليفاندوفسكي يحتفل بالهدف الأول

إيمرسون يسجل الهدف الـ9000 في تاريخ دوري أبطال أوروبا

نجح الإيطالي إيمرسون لاعب تشيلسي في تسجيل الهدف رقم 9000 في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد أن أحرز هدف البلوز الثاني في مرمى أتلتيكو مدريد بالوقت بدل الضائع من المباراة.

وجاءت الأهداف الألفية في تاريخ دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:

- 1000 ديميتري خوخلوف (1998).

- 2000 فرناندو كوتو (2001).

- 3000 ديفيد تريزيجيه (2003).

- 4000 بيتر كراوتش (2007).

- 5000 لويزاو (2010).

- 6000 سيرجيو راموس في مرماه (2013).

- 7000 أنخيل دي ماريا (2015).

- 8000 إريك لاميلا (2018).

إيمرسون
إيمرسون

بايرن ميونخ الأكثر مشاركة في دور الثمانية بتاريخ دوري الأبطال

تأهل بايرن ميونخ بعد تخطي عقبة لاتسيو الإيطالي، إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ19 في تاريخه، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ البطولة.

ويعد بايرن ميونخ (حامل اللقب) ثالث أكثر الفرق حصدا للقب دوري أبطال أوروبا بالمشاركة مع ليفربول الإنجليزي برصيد 6 ألقاب، خلف ريال مدريد الإسباني (13)، وميلان الإيطالي (7).

تشوبو موتينج يسجل الهدف الثاني
تشوبو موتينج يسجل الهدف الثاني

توخيل يحقق إنجازا غير مسبوق مع تشيلسي

لم يتعرض الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي، للخسارة في أول 13 مباراة له مع البلوز (ربح 9 وتعادل 4)، رقم قياسي لمدرب في بداية مشواره مع النادي اللندني.

وخرج تشيلسي من مباراة أتلتيكو مدريد بالكلين شيت في 6 مباريات متتالية للمرة الأولى منذ 2008.

وللمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا، 4 مدربين من نفس البلد يصلون إلى الدور ربع النهائي، هم الألمان: إيدن تيرزيتش (بوروسيا دورتموند)، يورجن كلوب (ليفربول)، توماس توخل (تشيلسي)، هانز فليك (بايرن ميونخ).

توخيل
توخيل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة