دراسة: مقبض الغلاية وريموت التليفزيون يحملان كميات هائلة من البكتيريا

الخميس، 18 مارس 2021 12:00 ص
دراسة: مقبض الغلاية وريموت التليفزيون يحملان كميات هائلة من البكتيريا الغلاية
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصلت دراسة جديدة بجامعة أستون الإنجليزية إلى وجود جراثيم كثيرة على مقبض الغلاية، حيث عثر العلماء على كميات كبيرة من المكورات العنقودية الذهبية فى المقابض، ما قد يسبب التهابات الجلد والتسمم الغذائي وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الغلايات
الغلايات

وكشفت اختبارات المسح أن مقبض الغلاية يحتوى على كميات كبيرة من المكورات العنقودية الذهبية، والتي يمكن أن تسبب التهابات الجلد والتسمم الغذائي، كما تحتوي أجهزة التحكم عن بعد والمفاتيح التليفزيونية أيضًا على بكتيريا، لكن حنفية المطبخ كانت المنطقة الأكثر تلوثًا، فى حين أن أغطية الحاويات كانت تحتوى على أعلى مستويات من بكتيريا الإشريكية القولونية القاتلة.

الغلايه
الغلايه

ووجدت الدراسة التى أجريت على 2000 بالغ أننا ننسى تنظيف الأسطح المستخدمة بكثرة، وقال قائد الدراسة جوناثان كوكس من جامعة أستون فى برمنجهام: "نأمل أن يفكر الناس أكثر حول مكان وكيفية التنظيف"، وأضاف: "بينما قد يبدو الأمر صادمًا، فليس من المستغرب أن نجد بكتيريا على هذه الأسطح عالية التلامس".

وأوضحت الدراسة أنه كان جهاز التحكم عن بعد في التليفزيون موطنًا للإشريكية القولونية المحتملة، بينما وجد أن ظهر الحوض يحتوى على بكتيريا تسمى"الزائفة" والتى توجد غالبًا فى التربة والنباتات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة