حسن شرارة يقدم "ست الحبايب" بقبة الغورى الأحد بمناسبة عيد الأم

الأربعاء، 17 مارس 2021 04:00 ص
حسن شرارة يقدم "ست الحبايب" بقبة الغورى الأحد بمناسبة عيد الأم قبة الغورى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة الاحتفال بعيد الأم تقدم فرقة "سداسى شرارة" احتفالية "ست الحبابيب" بمركز إبداع قبة الغورى بشارع الأزهر، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك فى السابعة مساء الأحد 21 مارس،  مع تطبيق كل الإجراءات الوقائية.

ويقدم الفنان الكبير حسن شرارة وفرقته برنامجا يتضمن مجموعة من المعزوفات لأشهر الأغنيات عن الأم، بالإضافة إلى مجموعة من المقطوعات الموسيقية العالمية .

ولد حسن شرارة بالقاهرة عام 1949، بدأ دراسة الفيولينة فى التاسعة من عمره تحت إشراف والده الفنان عطية شرارة، والتحق بالمعهد العالى للكونسرفتوار عام 1959 ودرس على يد العديد من الخبراء، منهم تبشارش (يوغسلافيا)، ايراكلى جورجيا، وعازف الفيولينة المصرى محمد حجاج، تخرج من معهد الكونسرفتوار عام 1971 وكان أول دفعته بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، تم إيفاده في بعثة إلى الإتحاد السوفيتي لاستكمال دراسته العليا في معهد كونسرفتوار تشايكوفسكي بموسكو، في عام 1974 حصل على الدكتوراه من كونسرفتوار تشاكوفسكى بتقدير امتياز.

بعد عودته للقاهرة شغل عدة مناصب بالكونسرفتوار حتى وصل إلى رئيس قسم الوتريات ثم عميد المعهد خلال الفترة من 1991 إلى 1997، وكان أول عميد للمعهد من خريجيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة