باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الدفاعات الجوية السورية تسقط صواريخ معادية فى دمشق.. تكريم أول مصرية تتولى منصب عمدة بأمريكا بين الأكثر تميزا بالعالم.. بريطانيا تزيد رؤوسها النووية

الأربعاء، 17 مارس 2021 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الدفاعات الجوية السورية تسقط صواريخ معادية فى دمشق.. تكريم أول مصرية تتولى منصب عمدة بأمريكا بين الأكثر تميزا بالعالم.. بريطانيا تزيد رؤوسها النووية أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن سيعقد أول مؤتمر صحفي له منذ توليه الرئاسة في 25 مارس الجاري.
 

 
ذكرت قناة الإخبارية السورية المملوكة للدولة والوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أن الدفاعات الجوية تصدت مساء اليوم الثلاثاء "لعدوان إسرائيلي" في ريف دمشق وأسقطت عددا من الصواريخ في سماء المدينة.
 
2
 
 
أعلنت الحكومة البريطانية، أنها ستسمح بتنظيم الاحتجاجات اعتبارًا من 29 مارس الجاري في إنجلترا شريطة عدم انتهاك القيود المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا.
 
3
 
 
وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إنه سيتم إلغاء قاعدة "البقاء في المنزل" في 29 مارس، مما يعني أن مغادرة المنزل لن تعد غير قانونية، مضيفًا أنه سيتم السماح باستئناف الاحتجاجات أيضًا، حسبما أوردت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية.
 
 
قالت سلطات الجمارك إن الصين أحبطت تهريب ما يقرب من مليون طن من المنتجات النفطية المكررة قيمتها 5 مليارات يوان (770 مليون دولار)، فى عملية جرى خلالها احتجاز 11 سفينة و171 مشتبها بهم فى إطار حملة واسعة اليوم الثلاثاء. وقالت الإدارة العامة للجمارك فى بيان، إن العملية شملت ثمانى مناطق صينية منها أقاليم ساحلية مثل تشجيانغ وجيانغسو وشاندونغ وفوجيان.
 
4
 
 
لقى سبعة من عمال المناجم حتفهم في انفجار في منجم فحم بإقليم بلوخستان في جنوب غرب باكستان في ثاني حادث مميت من نوعه بالمنطقة خلال أسبوع. وقال سهيل أنور هاشمي نائب مفوض الإقليم لرويترز إن تجمعا لغاز الميثان في المنجم في حقل تورغار للغاز في منطقة هارناي تسبب في وقوع انفجار بينما كان العمال بداخله.
 
5
 
 
كرمت الولايات المتحدة ، مارى أليكسندر بسطا، أول مصرية تتولى منصب عمدة لمدينة بولينجبروك بولاية إلينوى الأمريكية بإدراجها ضمن قائمة أكثر 20 امرأة متميزة حول العالم لعام 2021.
 
6
 
سجلت كاميرا مراقبة أمام منزل فى ولاية فلوريدا الأمريكية، حادثا مروعا للحظة سقوط طائرة خاصة واصطدامها بسيارة فى أحد شوارع مدينة بيمبروك باينز، وأظهرت اللقطات الطائرة الصغيرة وهى ترتطم فجأة بالسيارة لتتحول إلى كرة من النيران، وأدى الحادث إلى وفاة راكبين على متن الطائرة، وإصابة أم وطفلها كانا داخل السيارة.
 
7
 
سيعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن بريطانيا ستعزز ترسانتها من الرؤوس النووية بأكثر من 40 بالمئة للحفاظ على أمنها في بيئة عالمية محفوفة أكثر بالمخاطر، وفي مواجهة تهديدات تكنولوجية جديدة.
 
8
 
أعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية حسن ناظم، قرارات جديدة للوقاية من فيروس كورونا، من بينها فتح الأسواق والمطاعم والمقاهى، وفق الشروط الصحية، بعد 22 مارس الجارى.
 
9
 
قررت محكمة التمييز (النقض) العسكرية في لبنان، إخلاء سبيل ناشطة بارزة مناهضة لـ "حزب الله" بكفالة مالية قدرها 3 ملايين ليرة لبنانية، بعد أن قضت قرابة سنة في السجن لاتهامها بـ "التواصل مع إسرائيل".
 
10
 
أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إحباط مخططات إرهابية لتفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية في البلاد. وقال الكاظمي - وفقًا لقناة (السومرية نيوز) الإخبارية "إن مآسي الانتفاضة الشعبانية والأهوار والأنبار يجب أن تكون حافزًا لنا للانطلاق لخدمة أبناء شعبنا"، داعيًا إلى العمل على تحويل فرص الألم في حياة الشعب العراقي إلى فرصة أمل.
 
11
 
أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية، فى القدس، عن اقتحام 43 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلى. وأفادت الدائرة فى بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الثلاثاء، بأن المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية فى باحاته، قبل أن يغادروه من باب السلسلة.
 
12

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة