اتحاد الكرة يحسم مصير الدورى وكواليس اجتماع الأندية واختيارات معسكر المنتخب

الأربعاء، 17 مارس 2021 06:35 م
اتحاد الكرة يحسم مصير الدورى وكواليس اجتماع الأندية واختيارات معسكر المنتخب جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون السابع تغطية خاصة لتفاصيل وكواليس اجتماع الجبلاية والأندية فى اجتماع الأربعاء، والذى اتخذ خلاله الاتحاد العديد من القرارات المهمة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم آلاء شتا.

واستضافت التغطية محمد مراد نائب رئيس القسم الرياضى باليوم السابع، والذى كشف كواليس الاجتماع وأكد أن اتحاد الكرة اتفق مع أندية الدورى الممتاز خلال الاجتماع الذى عقد اليوم الأربعاء، بمقر الجبلاية، على إنهاء مسابقة الدورى العام للموسم الحالي يوم 30 سبتمبر المقبل.

وأضاف محمد مراد أن اتحاد الكرة وافق خلال الاجتماع على طلب أندية الدورى الممتاز وعلى رأسها إنبى، بعدم إقامة مباريات فى مسابقة الدورى خلال منافسات أولمبياد طوكيو 2021 والتى تشهد مشاركة منتخب مصر الأوليمبى بقيادة شوقى غريب.

وأوضح مراد أن اتحاد الكرة عرض على الأندية فى الاجتماع إقامة مباريات الدورى خلال الأولمبياد بدون لاعبى المنتخب الأولمبى، إلا أن الأندية وعلى رأسها نادى إنبى رفضت بشدة بداعى وجود أكثر من لاعب فى كل ناد بالمنتخب الأولمبى.

وأشار مراد إلى أن أندية الدورى الممتاز لكرة القدم، رفضت اقتراح اللجنة التى تدير الجبلاية حاليا إقامة مباريات كأس مصر هذا الموسم بدون اللاعبين الدوليين، حتى ينتهى الموسم الحالى بالكامل يوم 30 سبتمبر المقبل.

وعرضت اللجنة التى تدير الجبلاية على الأندية إقامة مباريات كأس مصر بدون اللاعبين الدوليين، على أن تقام مباريات الكأس خلال التوقفات والتجمعات الدولية للمنتخبات وهو ما رفضته الأندية بشكل قاطع فى اجتماع اليوم بمقر اتحاد الكرة.

وأصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا بعد الاجتماع قال فيه: "طرحت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة، خلال اجتماعها اليوم مع مندوبي أندية القسم الممتاز رؤية الاتحاد لتخفيف ضغط المباريات على الأندية، تفاديا لامتداد الموسم الحالي إلى ما بعد سبتمبر المقبل، وحددت ذلك بموافقة الأندية على أن تلعب مباريات الدوري كل 72 ساعة أو الموافقة على لعبها بدون لاعبي المنتخب الأوليمبي خلال فترتي إعداده ومشاركته في الدورة الأوليمبية، بالإضافة إلى لعب الدورين 16 و8 لبطولة كأس مصر بدون اللاعبين الدوليين.

وأضافت اللجنة الثلاثية أن الخروج عن هذه الحلول يهدد بامتداد الموسم إلى نوفمبر المقبل للعام الثاني على التوالي، نتيجة استئناف الدوري السابق في موعد غير طبيعي وهو الأمر الذي سيدخل المسابقة المحلية في دوامة للموسم المقبل وهو الثالث على التوالي.
 
بينما توزعت آراء الأندية المشاركة بين امتداد الموسم إلى شهر نوفمبر أو الغاء الموسم، وهو ما أوضح معه الاتحاد أنها حلول غير مقبولة فنيا، لأنها ستصطدم بارتباطات الموسم المقبل على المستوى الدولي، كما أن أى قرار بالإلغاء الآن لن يكون مقبولا على مستوى الرأي العام، وهو ما اقتنع به جميع الحاضرين في نهاية المناقشات.
 
فيما طالب عدد كبير من الأندية باستمرار تحمل الاتحاد تكلفة المسحات الطبية استنادا لما حدث الموسم الماضي في سبيل اقناع الأندية باستكمال ذلك الموسم، في المقابل طالب اتحاد كرة القدم الأندية بدفع الرسوم المفروضة قانونا وهى التي تمثل المديونية الأكبر.
 
أما فيما يتعلق بتكلفة المسحات الطبية وتمثل الجزء الأصغر من مديونيات الأندية فيجب أن تتحملها الأندية تطبيقا للائحة الموضوعة قبل أن يتسلم الاتحاد الحالى المسئولية، وحتى لا يتم اتهام الاتحاد بارتكاب مخالفة من قبل لجان التفتيش عليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة