أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الثقافة تستعد لإقامة الأنشطة والليالى الرمضانية بنسبة حضور 50%

الأربعاء، 17 مارس 2021 11:09 ص
وزارة الثقافة تستعد لإقامة الأنشطة والليالى الرمضانية بنسبة حضور 50% وزارة الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وزارة الثقافة لإقامة الأنشطة الثقافية والفنية والاستعراضية، خلال شهر رمضان المقبل، بعد إلغائها العام الماضى، على أثرالإجراءات الحكومية المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تقيم العديد من الفعاليات بمختلف محافظات الجمهورية.
 
ومن المقرر أن تستغل الوزارة جميع الساحات والمسارح المفتوحة التابعة لها بمختلف محافظات الجمهورية، لتنظيم الأنشطة الثقافية والفنية الخاصة بالشهر الفضيل، وذلك بسعة 50% لجميع الفعاليات .
 
وتتنوع الأنشطة التى تقدمها الوزارة بين عروض فنية واستعراضية، وورش للأطفال، وندوات وأمسيات شعرية، وعروض مسرحية، ومعارض للكتاب، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
 
ومن المقرر أن تعقد لجنة المهرجانات والمعارض بوزارة الثقافة، اجتماعا طارئا خلال الأيام المقبلة؟، لتحديد نوعية الأنشطة وعددها والبت فى إقامة بعض الفعاليات التى تشتهر بإقامتها فى الشهر الفضيل مثل مهرجان ليالى رمضان بسور القاهرة الشمالى، ومعرض فيصل الرمضانى للكتاب، ومهرجان الطفل بحديقة الأطفال بالسيدة زينب.
 
وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قد أعلنت عن موافقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على إقامة معارض الكتاب والمهرجانات والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة بنسبة حضور 50% من الطاقة الاستيعابية مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وكل الجهات المعنية.
 
وقدمت الدكتورة إيناس عبد الدايم، حسب البيان الصادر عن وزارة الثقافة، الشكر لرئيس الوزراء، وقالت الوزيرة إن إقامة هذه الفعاليات في الأماكن المفتوحة يساهم بشكل كبير في صناعة الثقافة والفنون ويدعم الكتاب والنشر كما يخلق فرصًا جيدة لتسويق المنتج الثقافي والفني والوصول بهما إلى مختلف ربوع الوطن تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة