رمضان على الأبواب.. تخفيضات بمعارض السلع الغذائية.. ومواعيد الصيام.. فيديو

الأربعاء، 17 مارس 2021 02:05 م
رمضان على الأبواب.. تخفيضات بمعارض السلع الغذائية.. ومواعيد الصيام.. فيديو رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر استعرض خلالها التفاصيل الكاملة والدليل الشامل للمعلومات الخاصة بشهر رمضان المعظم.

رغدة بكر
رغدة بكر

وتابعت التغطية الخاصة، أن غرة شهر رمضان لعام 2021 فلكيا ستكون الثلاثاء 13 إبريل المقبل، ووفقا لإمساكية شهر رمضان فسيكون آخر أيام رمضان هو يوم الأربعاء 12 مايو وهو الموافق 30 رمضان، هو أطول أيام شهر رمضان من حيث عدد ساعات الصيام.

كما تضمنت التغطية الخاصة، تأكيد وزارة التعليم، أن الحضور فى المدارس اختيارى للطلاب، وقالت إنه بالنسبة لحضور الطلاب فى المدرسة، فالحضور منKG1  ولحد 3 ابتدائى، سيكون 4 أيام فى الأسبوع، بالنسبة لمدارس الفترة الواحدة، لكن بالنسبة لمدارس الفترتين، فالحضور سيكون 3 أيام فى الأسبوع، ومن سنة 4 ابتدائى لحد 6 ابتدائى، سيكون الحضور يومين فى الأسبوع، بالنسبة لمدارس الفترة الواحدة، أما المدارس الفترتين، فسيكون الحضور 3 أيام فى الأسبوع. ومن أولى إعدادى لحد 3 إعدادى سيكون الحضور يومين فى الأسبوع، ومن أولى ثانوى لحد 3 ثانوى الحضور كمان يومين فى الأسبوع.

وتناولت التغطية الخاصة، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت أن الاحتياطى من السلع الغذائية يكفى حتى عيد الأضحى، كما قالت إنه يوجد مخزون من القمح يكفى من 4 إلى 7 أشهر، بجانب بدء حصاد موسم القمح المحلى فى نص إبريل، ومن المتوقع الحصول على 3.5 مليون طن قمح.

كما أكدت الوزارة، أنه مخزون السكر يكفى لـ3 أشهر بجانب إنتاج السكر المحلى، كما سيتم افتتاح معارض أهلا رمضان اعتبارا من يوم 4 ولحد 12 إبريل المقبل، فى مختلف المحافظات، وذلك بمشاركة 1300 فرع من السلاسل التجارية، كما سيتم زيادة ضخ السلع بنسبة 50% خلال شهر رمضان فى ظل زيادة معدلات الاستهلاك، وتخفيضات المعرض ما بين 25-30%، وسيكون المعرض الرئيسي بالمركز الدولى للمؤتمرات لمدة 10 أيام، وسيتم نشر المعارض بالمناطق كثيفة السكان لتوفير كل احتياجاتهم لـ الشهر الكريم وبتخفيضات كبيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة