هات ورقة وقلم واحسب زيادة مرتبك بعد قرار الرئيس مع "تليفزيون اليوم السابع"

الثلاثاء، 16 مارس 2021 04:33 م
هات ورقة وقلم واحسب زيادة مرتبك بعد قرار الرئيس مع "تليفزيون اليوم السابع" زيادة المرتبات
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول الزيادة المتوقعة فى رواتب العاملين بالدولة، بعد قرارات الرئيس امس وتوجيهاته اثناء إعداد موازنة العام المالي 2021-2022، وفى التغطية التى أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد، استضاف تليفزيون اليوم السابع الكاتب الصحفي والخبير الاقتصادي احمد يعقوب، رئيس قسم الاقتصاد باليوم السابع.





وفى البداية أوضح يعقوب أن الزيادة ستشمل 6 مليون يعملون في الجهاز الإداري للدولة، والمعلومة الجديدة في تصريحات خاصة لليوم السابع، تشمل 1.4 مدرس ومعلم في التربية والتعليم والإداريين أيضا، حيث تزيد رواتبهم في يوليو بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن كل الشرائح التي تعمل في الجهاز الإداري بالدولة حسب هو مخاطب أم غير مخاطب بقانون الخدمة المدنية.

وتابع يعقوب أن مرتبات المعلمين سوف يضاف إليها حافز تطوير التعليم ليشمل المعلمين والموجهين برياض الأطفال والصفوف الأول والثانى والثالث الابتدائى بتكلفة 2.6 مليار جنيه ومتوسط شهرى 660 جنيه.

وأكد رئيس قسم الاقتصاد باليوم السابع، أن نظام التعاقد مع الجهة الحكومية هو ما يوضح الزيادة، فالمخاطبين سينالون علاوة بقيمة 7% ، أما غير المخاطبين فسينالون علاوة بقيمة 13%، وأنه في جميع الأحوال فالحد الأدنى للزيادة هو 75 جنيها.

وأوضح أحمد يعقوب، أن مستويات الزيادة هي أعلى من زيادة السلع والخدمات والتضخم، وهو ما ينعكس مباشرة على تحسن حياة المواطن المصري.


وأشار يعقوب أن الزيادة ستشمل، مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة باجمالى نحو 37 مليار جنيه.

وردا على سؤال عن الحافز الإضافي، قال رئيس قسم الاقتصاد باليوم السابع، إن الحافز الإضافى لجميع العاملين بالدولة مقداره 175 جنيهًا للدرجات السادسة والخامسة والرابعة و 225 جنيهًا للدرجة الثالثة و275 جنيهًا للدرجة الثانية و325 جنيهًا  للدرجة الأولى و350 جنيهًا للمدير العام و375 جنيهًا لوكيل الوزارة و400 جنيهًا  لوكيل أول الوزارة وذلك كله بتكلفة 18 مليار جنيه لتكون تكلفة العلاوتين والحافز الإضافى 26 مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة