الأهلى يرفع شعار لا تراجع ولا استسلام قبل مواجهة فيتا كلوب بدورى الأبطال.. الأحمر يتحدى عوامل الأرض والمناخ على استاد الشهداء.. أيمن أشرف يعوض غياب معلول.. وحامل اللقب يتسلح بروح الفانلة الحمراء بأدغال الكونغو

الثلاثاء، 16 مارس 2021 11:05 ص
الأهلى يرفع شعار لا تراجع ولا استسلام قبل مواجهة فيتا كلوب بدورى الأبطال.. الأحمر يتحدى عوامل الأرض والمناخ على استاد الشهداء.. أيمن أشرف يعوض غياب معلول.. وحامل اللقب يتسلح بروح الفانلة الحمراء بأدغال الكونغو الاهلى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رافعاً شعار التحدى، يدخل النادى الأهلى مباراة اليوم أمام نظيره فيتا كلوب، فى اللقاء الذى يقام على استاد الشهداء بالكونغو، فى إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، فى لقاء أشبه ما يكون بمباريات الكؤوس التى لا تقبل القسمة على اثنين، فى ظل الموقف الحالى للفريق الأحمر بمجموعته.

ويسعى النادى الأهلى لحصد ثلاث نقاط ثمينة خارج الديار للحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور ربع النهائي، والدفاع عن لقبه الذي يحمله عن الموسم الماضي، وفى أسوأ الظروف لن يقبل الأحمر وجماهيره بأقل من التعادل متحدياً الكثير من العوامل التي تتمثل في الغيابات والأرض والمناخ.

الأحمر يتحدى عوامل الأرض والمناخ

فى مباراة تقام بوقت الذروة فى الثالثة عصراً بتوقيت مصر، سيكون النادى الأهلى مطالباً ببذل أقصى طاقته بحثاً عن الفوز، أمام فريق معتاد تماماً على تلك الأجواء، خاصة أن درجة الحرارة بالكونغو فى ذلك الوقت تتراوح بين 32 إلى 35 درجة مئوية وهى ظروف صعبة على لاعبى الأهلى، هذا بالإضافة إلى درجة الرطوبة ونقص الأكسجين وتأثيرها المباشر على توزيع الجهد خلال عمر اللقاء، كما سيواجه الأهلى تحديا آخر وهو اللعب على أرضية من النجيل الصناعى غير معتادة بالنسبة للاعبين.

أيمن أشرف يعوض غياب معلول

الكثير من الإصابات ضربت لاعبي الأهلي قبل اللقاء المرتقب، بعضهم تعافى والتحق بالفريق وبعضهم لم يتمكن من العودة، ويأتي في مقدمة الغيابات علي معلول ظهير أيسر الأهلي، الذي افتقده الأهلي منذ بداية مسيرته في دور المجموعات بسبب إصابته في العضلة الخلفية خلال مشاركته بكأس العالم للأندية، حيث يعتبر معلول أهم مفاتيح اللعب في الهجوم الأهلاوى، إلا أن الأهلى دائماً عود جماهيره على أنه بمن حضر، وقادر على تحدى الصعاب.

ثنائية ياسر إبراهيم وبانون في الدفاع

ليست ثنائية جديدة على الأهلي، وسبق أن نجح خلالها الأحمر في انتزاع لقب ثالث مونديال الأندية والميدالية البرونزية، عندما يحل ياسر إبراهيم محل أيمن أشرف فى خط الظهر ليعوض أيمن أشرف غياب على معلول فى الجبهة اليسرى، وعلى عاتق هذا الثنائي سيقع عبء كبير خلال اللقاء باعتبارهما خط الدفاع الأخير قبل محمد الشناوي ومهمتهم ستكون واضحة بمنع الفرص الخطيرة للحفاظ على نظافة الشباك، مع الحذر من ارتكاب الأخطاء القريبة من المرمى.

الأهلي يتسلح بروح الفانلة الحمراء

يتسلح لاعبو الفريق الأحمر بروح الفريق، والتى أثبتت على مدار الزمن فاعليتها مع مختلف الأجيال، وقدرتها على تحويل النتائج في الدقائق الأخيرة من عمر المباريات، وتحويل الألقاب والبطولات إلى قلعة الجزيرة بضربة قاضية، وهو ما جعل الجميع يردد عبارة واحدة وهي "لا تأمن للأهلي حتى صافرة الحكم"، وبهذه الروح يحتاج لاعبو القلعة الحمراء خوض لقاء فيتا كلوب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة