استقالة مدرب دينامو زغرب بعد حكم بحبسه 4 سنوات بتهمة الاختلاس عبر بيع لاعبين

الثلاثاء، 16 مارس 2021 05:51 م
استقالة مدرب دينامو زغرب بعد حكم بحبسه 4 سنوات بتهمة الاختلاس عبر بيع لاعبين زوران ماميتش، مدرب دينامو زغرب الكرواتي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني لنادي دينامو زغرب الكرواتي استقالته من تدريب الفريق، بعد حكم صدر ضده بالسجن لمدة أربع سنوات وثمانية أشهر، ليضرب الارتباك تحضيرات دينامو لمباراته بالدوري الأوروبي ضد توتنهام بعد غد الخميس.

وأكد النادي الكرواتي، أن ماميتش استقال فوراً من تدريب دينامو بعد تأكيد الحكم الصادر بحقه، كما كشف أن مدربه الجديد سيكون لاعب دينامو السابق دامير كرزنار.

وقال زوران ماميتش في بيان أصدره:"رغم إنني لا أشعر بالذنب، إلا أنني أستقيل كما قلت إنني سأفعل إذا تم تأكيد الحكم، وأتمنى كل التوفيق للنادي".

كانت المحكمة العليا في كرواتيا بسجن زوران ماميتش، مدرب دينامو زغرب الكرواتي الحالي والهلال والنصر السعوديين السابق، للاختلاس.

وأكدت وسائل إعلام كرواتية أن التهم الموجهة إلى زوران ماميتش 49 عاما، تنوعت بين الاختلاس وتخفيض الالتزامات الضريبية وقبول الرشاوى، والحصول على مبالغ مالية غير مستحقة مقابل تسهيل انتقال لاعبين سابقين في دينامو زغرب إلى أندية أوروبية كبيرة .

ومن أبرز الصفقات التي تربح من ورائها زوران، رحيل لوكا مودريتش إلى توتنهام الإنجليزي في 2008، وديان لوفرين إلى أولمبيك ليون الفرنسي في 2010.

ووفقا لموقع "Novilist" الكرواتي، فإن المحكمة أصدرت قرارا نهائيا بحبس ماميتش 4 سنوات ، وإلزام دينامو زغرب بإنهاء عقده في غضون 8 أيام.

ويأتي الحكم الصادم قبل أيام من مواجهة دينامو زغرب مع ضيفه توتنهام، الخميس المقبل، في إياب دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي، حيث انتهى لقاء الذهاب في إنجلترا بفوز فريق المدرب جوزيه مورينيو بثنائية بيضاء.

ويعد زوران أحد الأسماء التدريبية المعروفة في المنطقة العربية، حيث سبق له تدريب النصر السعودي (2016-2017)، والعين الإماراتي (2017-2019)، والهلال (2019).

وتُوج المدير الفني الكرواتي بالدوري الإماراتي وكأس رئيس الدولة مع العين، بجانب وصافة كأس العالم للأندية، بينما لم يحقق أي إنجازات في تجربتيه السعوديتين.

وسبق لزوران تدريب دينامو زغرب في الفترة بين 2013 و2016، ثم عاد للفريق نفسه مجددا العام الماضي بعد تجاربه الخليجية الـ3.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة