أستاذ كبد: "فاركو" للأدوية توفر دواء فيروس سى مجانا حال اعتماده لعلاج أعراض كورونا

الثلاثاء، 16 مارس 2021 02:13 م
أستاذ كبد: "فاركو" للأدوية توفر دواء فيروس سى مجانا حال اعتماده لعلاج أعراض كورونا الدكتور شريف عباس يشيد بموقف شركة فاركو
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في موقف نبيل وإنسانى، قال الدكتور شريف عباس، أستاذ معهد الكبد بجامعة المنوفية، أن الدكتور شيرين حلمي، رئيس مجلس إدارة لشركة فاركو للأدوية أكد على توفير سوفوسبوڤير ودكلاتاسڤير المصنعتين في مصر في مصانع شركة فاركو (تحت اسمي جراتيسوڤير و داكتاڤيرا) لوزارة الصحة حال اعتماده من قبل لجنة الفيروسات لاستخدامه الطبى فى التعامل مع أعراض فيروس كورونا، مشيدا بموقفه وموقف الشركة الوطنية "فاركو"، حيث إن التكلفة ستكون مخفضة.

وعقب حديث الدكتور شريف عباس خلال حواره في برنامج "حديث القاهرة"، علق الإعلامى خيرى رمضان قائلا: "كتر خير دكتور شيرين حلمي.. هو ابن أصول.. وده متوقع منه.. ودول أبناء مصر.. وحاجة تفرح ولازم نخفف على الناس".

وأوضح شريف عباس، تم تطبيق التجارب على أدوية "فيروس سي" في علاج فيروس كورونا منذ شهر أكتوبر الماضي، موضحا أن سوفوسبوڤير ودكلاتاسڤير المصنعتين في مصر في مصانع شركة فاركو (تحت اسمي جراتيسوڤير و داكتاڤيرا) حققت نتائج إيجابية كبيرة وحسنت من حالة المصابين في اليوم الـ7، وحسن من نسب الأكسجين في الدم.

وتابع أستاذ معهد الكبد: سوفوسبوڤير ودكلاتاسڤير يحدثان تقدما كبيرا في الحالات المصابة بفيروس كورونا، وأن الفترة العلاجية تستمر لـ10 أيام.. وحال اعتماده سيكون تكلفته تقارب 150 جنيها فى السوق المصرية، بالمقارنة بالخارج لأن تصنيعه فى الداخل يجعل سعره قليلا مقارنة بالخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة