نصيحة هامة من الأرصاد لمرضى الجيوب الأنفية.. فى تغطية لتليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 15 مارس 2021 12:14 م
نصيحة هامة من الأرصاد لمرضى الجيوب الأنفية.. فى تغطية لتليفزيون اليوم السابع طقس حار متوقع
كتب ــ محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفون اليوم السابع، تغطية خاصة عن أنباء الطقس المتوقعة خلال الفترة القادمة، وهي التغطية التي أعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها الزميلة نسرين فؤاد.

وخلال التغطية التي استضفنا فيها الدكتور محمود شاهين مدير هيئة التنبؤات بالأرصاد الجوية، الذى أكد أن درجات الحرارة هي حول المعدلات الطبيعية وإن ارتفعت قليلا خلال النهار بسبب سطوع الشمس، مناشدا المواطنين بعدم الاغترار بهذه الحرارة، قائلا إنه بمجرد غروب الشمس فإن درجات الحرارة تهوي بشكل سريع، وهو ما يخلق فارقا بين العظمى والصغرى 13 درجة مئوية، وهو فارق كبير في نفس اليوم، وهو ما يجعلنا لا يجب أن نقوم بتخفيف الملابس وهو ما قد يصيبنا بنزلات برد.

وطالب شاهين المواطنين ارتداء الملابس الشتوية، قائلا إن أيام الشتاء قد تمتد خلال أيام الربيع، ولكن مع بدايات الربيع سيكون هناك ارتفاع في درجة الحرارة وارتفاع ملحوظ أعلى من المعدلات، وسنبدأ في تخفيف الملابس ولكن مع الحذر الشديد.

وتابع مدير إدارة التنبؤات بهيئة الأرصاد، قائلا إن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من غرب البلاد مثل السلوم ومطروح، وفرص لسقوط أمطار خفيفة جدا على القاهرة مع نسبة 20% فقط وهو احتمال ضعيف جدا، وأن الأجواء استقرت.

وقال شاهين، إننا سنشهد بداية حارة للربيع بداية من السبت القادم، حيث ستتجاوز درجات الحرارة 30 درجة بداية من السبت القادم ولمدة 3 أيام.

وأكد شاهين، أن التغيرات المناخية أثرت علينا هذا العام، وكانت الأمطار قليلة وهذا لا يعني أن العام القادم سيكون الشتاء خفيف، وأن الأمر كان متوقعا وأن شتاء هذا العام كان أكثر دفئا من السنوات الماضية، وهو ما تحقق فعلا.

 

وطالب شاهين المواطنين مرضى الجيوب الأنفية والأمراض التنفسية وحساسية الصدر متابعة النشرة بشكل دوري خلال فصل الربيع، ولكنه طمأنهم في الوقت نفسه أن الأيام القليلة الماضية لن تشهد أي زيادة في الاتربة والمعلقات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة