الأهلي والزمالك فى مهمة صعبة بأفريقيا.. القطبان يرفعان شعار لا بديل عن الفوز.. الأحمر يتحدى الرطوبة والحرارة والنجيل الصناعى للدفاع عن اللقب أمام فيتا كلوب.. والأبيض يتسلح بعامل الأرض والخبرات فى مواجهة الترجى

الإثنين، 15 مارس 2021 02:29 م
الأهلي والزمالك فى مهمة صعبة بأفريقيا.. القطبان يرفعان شعار لا بديل عن الفوز.. الأحمر يتحدى الرطوبة والحرارة والنجيل الصناعى للدفاع عن اللقب أمام فيتا كلوب.. والأبيض يتسلح بعامل الأرض والخبرات فى مواجهة الترجى الزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل قطبي الكرة المصرية تحديا صعباً، عندما يخوضان منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، حيث يلتقي النادي الأهلي نظيره فيتا كلوب في المباراة المقرر لها الثالثة عصر غد الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، والتي تقام بالكونغو، بينما يستضيف الزمالك فريق الترجي في التاسعة مساءً الثلاثاء أيضاً على استاد القاهرة الدولي.

وسواء داخل الديار أو خارجها، لا يوجد خيار أمام القطبين، فالفوز وحده هو الحل النموذجي للخروج من أزمة الحسابات المعقدة التي دخل فيها الأهلي والزمالك، بعد النتائج المحبطة التي حققاها في أول ثلاث جولات من دور المجموعات.

موقف الأهلي والزمالك في مجموعتيهما

في مجموعة الأهلي، يتربع سيمبا التنزاني على عرش الصدارة برصيد 7 نقاط، بينما احتل فيتا كلوب المركز الثاني برصيد 4 نقاط وتراجع الأهلي للمركز الثالث بنفس الرصيد، بينما تزيل المريخ السوداني مجموعته برصيد نقطة واحدة.

بينما في مجموعة الزمالك لم يختلف الوضع كثيراً، حيث يتربع الترجي التونسي على عرش الصدارة برصيد 7 نقاط، وحل مولودية الجزائر في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بينما تراجع الزمالك إلى المركز الثالث برصيد نقطتين فقط، وجاء تونجيث في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

الأحمر يتحدى الرطوبة والحرارة والنجيل الصناعي

4 فرص فقط تضمن تأهل الأهلي، غير أن السيناريو الأسعد لجماهيره هو عن طريق الفوز بجميع المباريات سواء داخل أو خارج الديار، وهو السيناريو الأصعب أيضاً، خاصة أن الأهلي سيتحدى في مباراة فيتا كلوب عدة أمو، أبرزها الرطوبة المرتفعة ودرجة الحرارة حيث ستقام المباراة في ساعة الذروة تتراوح خلالها درجة الحرارة بين 32 إلى 35 درجة، وكذلك أرضية الملعب التي تعد أبرز العوائق لأنها من النجيل الصناعي الذي لا يألفه لاعبو الأهلي بشكل كبير.

الأبيض يتسلح بعامل الأرض

يتسلح نادي الزمالك بعامل الأرض في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، فإن لم تكن لرد الاعتبار بعد الهزيمة في رادس أمام الترجي بثلاثية مقابل هدف، فالفوز ضرورة من أجل الحفاظ على فرص التأهل لربع نهائي البطولة، وليست الأرض فقط هي أبرز العوامل التي تدعم حظوظ فرسان ميت عقبة، بل أن الإدارة الفنية الجديدة بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، والذي تولى تدريب الفريق خلفاً للبرتغالي جايمي باتشيكو، تبعث الكثير من رسائل التحفيز والثقة لللاعبين، خاصة أن الفرنسي "كعبة عالي" على الفريق التونسي، بعدما نجح في الفوز عليه العام الماضي خلال تواجده مع الزمالك، ليحصد لقب كأس السوبر الأفريقي، على حساب الترجي في مناسبة، وفي المناسبة الآخرى يتأهل على حسابه إلى ربع نهائي دوري الأبطال بالنسخة الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة